ارتفاع أسعار النفط… وتسجيل أعلى مستوى منذ أسبوعين

0

المنبر التونسي (ارتفاع أسعار النفط ) – ارتفعت العقود الآجلة للنفط عند تسوية تعاملات جلسة أمس الخميس، مسجلة أعلى مستوى في أسبوعين.

وتزامن مع ارتفاع أسعار النفط حالة من التفاؤل بشأن تعافي اقتصاد الصين، وهو ما عوض بعض المخاوف المتعلقة بمستقبل التضخم في منطقة اليورو.

ومن المتوقع أن تسجل واردات الصين المنقولة بحراً من النفط الروسي مستوى قياسيًا مرتفعًا هذا الشهر مع استفادة المصافي من الأسعار المنخفضة.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.52% إلى 84.75 دولار للبرميل.

كما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.6% إلى 78.16 دولار للبرميل، وهو أعلى سعر تسوية منذ 16 فبراير.

صمود صادرات النفط الروسي

حافظت صادرات النفط الروسية المنقولة بحرًا على صمودها خلال فبراير، إذ عثرت البلاد على مشترين جدد رغم التفعيل الكامل للقيود الغربية.

يتابع مراقبو سوق النفط بشكل وثيق بيانات التصدير الروسية لرصد مؤشرات لاضطرابات عقب حظر الاتحاد الأوروبي ومعظم دول مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى لأغلب الواردات المنقولة بحراً من النفط والوقود تنديدًا بغزو أوكرانيا.

اعتمد المنتجون الروس على مشترين من أميركا اللاتينية وآسيا بمساعدة “أسطول الظل” المكون من ناقلات النفط، كما تكشف بيانات تعقب السفن.

وفرض الاتحاد الأوروبي حظرًا على واردات الوقود المنقول عبر البحر مع مطلع فبراير الماضي، أي عقب شهرين من وضع قيود على شحنات النفط الخام. تأتي هذه العقوبات بالإضافة لسقف أسعار شحنات روسيا التي ينبغي للبلدان الأخرى الالتزام بها، في حال كانت ترغب بالحصول على خدمات غربية على غرار الشحن والتأم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.