صفاقس تستقبل يوم الخميس باخرة سياحية على متنها 1200 شخص

0

المنبر التونسي (باخرة سياحية على متنها 1200 شخص) – تستعد عاصمة الجنوب صفاقس لاستقبال الباخرة السياحية “روناسونس renaissance ” لأول مرة منذ عقدين تقريبا على متنها حوالي 1200 شخص من بينهم 460 من طاقم الباخرة.

ومن المنتظر أن تصل الباخرة إلى ميناء صفاقس على الساعة السابعة من صباح يوم الخميس 12 أكتوبر 2023 قادمة من العاصمة المالطية لا فاليت في إطار جولتها بحوض البحر الأبيض المتوسط بعد أن انطلقت من ميناء مرسيليا إلى لا فاليت ومنها صفاقس فسوسة فحلق الوادي ثم سكيكدة فالجزائر العاصمة ووهران ثم الى مليلية فمايوركا باسبانيا ثم العودة إلى مرسيليا.

وقد علمنا ان معظم السياح من الجنسية الفرنسية وتستعد مختلف الدوائر المعنية بصفاقس لاستقبال هذه الباخرة السياحية من اجل الترويج لعاصمة الجنوب. وسيقوم السياح بزيارة عدد من المواقع بالجهة.
وفي تصريح لموزاييك بصفاقس, شدّد المندوب الجهوي للسياحة فتحي زريدة على الأهمية الكبيرة لمثل هذه البواخر السياحية وما تحمله من قيمة مضافة من أجل الترويج للسياحة بالجهة والتعريف بمخزونها ومعالمها ومسالكها الى جانب أهميتها في تحريك الدورة الاقتصادية خاصة وأن هذه النوعية من السياح تتميز بالقدرة على الإنفاق واقتناء بعض المنتوجات خاصة الحرفية.

وتجدر الاشارة الى ان المدينة العتيقة بصفاقس ومحيطها شهدت في المدة الاخيرة عمليات تنظيف وتجميل وازالة مظاهر الانتصاب العشوائي مع تقليم وتشذيب الاشجار لتبدو المدينة العتيقة بحلة مغايرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.