الديوانة تجز مبالغ كبيرة من العملة التونسية المهربة

0

المنبر التونسي (مبالغ كبيرة من العملة التونسية المهربة) – تمكنت مصالح ادارة الأبحاث الديوانية إثر ثلاث عمليات متتالية من ضبط مبالغ من العملة التونسية المهربة بقيمة تتجاوز 1.5 مليون دينار علاوة على ضبط عقود لعقارات مقتناة بالخارج على خلاف الصيغ القانونية بقيمة 11.5 مليون دينار.

وتتمثل التفاصيل  في أنه تبعا لإحالة  وكيل الجمهورية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي القاضية بالبحث في شبهة فساد مالي وغسيل أموال وتهرب ضريبي بخصوص أحد الأشخاص القاطنين بتونس العاصمة و الذي يمتلك مستودعا بأحد جهات الوطن القبلي.

وأفضت الأبحاث إلى حجز مبلغ مالي مخفي وسط المستودع المذكور قدرت قيمته بـ 570 ألف دينار وذلك في إطار خرق لمقتضيات قانون المالية عدد 54 لسنة 2014 علاوة على حجز كميات من الملابس الجاهزة المهربة ومجهولة المصدر ولا تزال الأبحاث جارية في الغرض.

وفي السياق ذاته، وإثر عمل استعلامي مفاده ارتكاب شركة بإحدى جهات الوطن القبلي لجنح ديوانية وصرفية وانتفاع دون حق بامتيازات جبائية، تحولت دورية تابعة لإدارة الأبحاث الديوانية إلى مقر الشركة المذكورة ليتم العثور على مبلغ مالي من العملة التونسية مخفي داخل خزانة حديدية بالمكان . حيث تم اثر استشارة النيابة العمومية بنابل حجز المبلغ المذكور ووثائق تجارية جاري التحري في شأنها.

وفي الإطار ذاته، تمكنت مصالح إدارة الأبحاث الديوانية إثر عمل استعلامي ومداهمة لأحد المستودعات الكائنة بجهة تونس العاصمة إثر الحصول على الأذون القضائية اللازمة من حجز مبلغ مالي من العملة التونسية فاق الـ 405 آلاف دينار  كما تم حجز عقود ملكية لعقارات مقتناة بالخارج على خلاف الصيغ القانونية تقدر قيمتها الجملية بحوالي 11.5 مليون دينار ، ولا تزال الأبحاث جارية في شأنها.

الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة، العميد شكري الجبري، يقدّم التفاصيل في مداخلة هاتفية في برنامج ”صباح الناس”، الجمعة 12 جانفي 2024:

mfm :Source

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.