هيئة الانتخابات: سحب الوكالة تنطبق على جميع المجالس المنتخبة

0

المنبر التونسي (سحب الوكالة تنطبق على جميع المجالس المنتخبة) – أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أيمن بوغطاس أن مجلس الهيئة نظر في جلسته التمهيدية اليوم الخميس، في مشروعي قرارين ترتيبين يتعلق الاول بتنظيم انتخابات اعضاء مجالس الجهات والاقاليم والمجلس الوطني للجهات والاقاليم، فيما يتعلق الثاني بسحب الوكالة، وذلك في اتتظار انعقاد مجلس الهيئة في الفترة القادمة للمصادقة عليهما.

واوضح بوغطاس ان قرار سحب الوكالة ينسحب على جميع المجالس المنتخبة على غرار المجالس المحلية والمجالس الجهوية ومجالس الاقاليم والمجلس الوطني للجهات والاقاليم ومجلس نواب الشعب، شرط مرور سنة على انطلاق عملها.

وقال بوغطاس انه يمكن الان  للمواطنين ممارسة حق سحب الوكالة من نائب باعتبار ان مجلس نواب الشعب قد استكمل مدة السنة الكاملة من العمل، وذلك وفقا لما يقتضيه القانون من شروط واجراءات شكلية.

واشار بوغطاس الى ان الهيئة تواصل استعدادتها الحثيثة لاجراء الدور الثاني من الانتخابات المحلية، مضيفا انه تم رصد جملة من المخالفات خلال الحملة الانتخابية التي تنتهي غدا لكنها لا ترتقي في مجملها الى جرائم انتخابية، باستثناء حالات قليلة منها الثلب ونشر اخبار زائفة تمت احالتها الى النيابة العمومية، وفق تأكديه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.