« تونس مسارح العالم » من 27 مارس إلى 2 أفريل وتكريم خاص لفلسطين

0

المنبر التونسي (تونس مسارح العالم) – تلتئم الدورة الثانية من تظاهرة « تونس مسارح العالم » من 27 مارس إلى 2 أفريل. وتقام هذه التظاهرة ببادرة من مؤسسة المسرح الوطني التونسي احتفالا باليوم العالمي للمسرح الموافق للسابع والعشرين من شهر مارس.

وتتوزع عروض هذه الدورة على ثلاثة فضاءات هي الفن الرابع وسط العاصمة، وقصر المسرح بالحلفاوين، وكذلك مركز الفنون الدرامية و الركحية بالكاف، حيث يتابع الجمهور عدة أعمال مسرحية تونسية وأجنبية.

ولفتت مؤسسة المسرح الوطني في بيان صحفي أن الدورة الثانية لتظاهرة « تونس مسارح العالم » تلتئم « وغزة مازالت تتجرع ويلات العدوان الصهيوني الغاصب على أهلها…والعالم بأسره، لا سيما الدول التي ما انفكت تتشدق بحقوق الإنسان وقيم الحرية تتفرج في صمت مطبق مهين للإنسان والإنسانية ».

وجاء في نص البيان أن « هذا الوضع المأساوي بقدر ما يرعبنا ويثير حفيظتنا كفنانين نسعى إلى نشر قيم التعايش في كنف احترام اختلاف الآخر والدفاع عن قيم الحرية والكرامة الإنسانية، بقدر ما يدفعنا لتسخير كل طاقات الإبداع الكامنة فينا من أجل خدمة القضايا العادلة وفي مقدمتها نصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ».

وتضامنا مع غزة وانتصارا لصمود أهلها، يفتتح مهرجان « تونس مسارح العالم  » عروضه في العاصمة بعمل مسرحي فلسطيني بعنوان « مترو غزة » لمسرح الحرية بجنين. وسيقدم  هذا العمل في موعد ثان في مدينة الكاف  وذلك « في سعي من المسرح الوطني التونسي إلى تكريس انفتاح هذا الموعد المسرحي الدولي على الجمهور في كافة ربوع الجمهورية » وفق ما جاء في البيان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.