مدير عام الأبحاث والمنافسة: ندعو التجار إلى التّزود بالموز المصري

0

المنبر التونسي (التّزود بالموز المصري) – أكد المدير العام للأبحاث والمنافسة التجارية بوزارة التجارة حسام التويتي توزيع 800 طن من الموز المستورد من مصر منذ نهاية الأسبوع الأول لهذا الشهر وشملت عملية التوزيع 700 نقطة بيع في الفضاءات التجارية متعددة الأجنحة في مختلف ولايات الجمهورية.

يذكر أن سلط الإشراف التونسية قررت استيراد كمية من الموز من مصر لتعديل السوق في إطار برنامج خاص بشهر رمضان.

بلغ توزيعها من مادة الموز التي تم استيرادها من مصر مؤخرا لتعديل السوق في إطار برنامج خاص بشهر رمضان بلغت حوالي 800 طن منذ نهاية الأسبوع الأول لهذا الشهر شملت 700 نقطة بيع في الفضاءات التجارية متعددة الأجنحة في مختلف ولايات الجمهورية  .

وقال التويتي إن الوزارة ستنطلق في سلسلة ثانية من المحلات التجارية المنخرطة في مسالك التوزيع لبلوغ عمق الولايات والمناطق الشعبية، داعيا التجار الراغبين في التزود بهذه المادة ممن تتوفر فيهم شروط الانتصاب القانوني أن يتقدموا بمطالب إلى الإدارات الجهوية ليتم تزويدهم بالكميات الإضافية المخصصة للغرض.

وأضاف أن الوزارة قامت بتزويد 6 نقاط بيع من المنتج إلى المستهلك بمادة الموز على أن تتعمم التجربة على كافة الولايات التي تحتوي على نقاط بيع من المنتج إلى المستهلك.

أما فيما يتعلق بزيت الزيتون، فقد أكد التويتي بأن أكثر من مليوني و300 ألف لتر من زيت الزيتون البكر الممتاز تم توزيعها بسعر 15 دينارا للتر الواحد مؤكدا على استحسان وزارة التجارة لعملية رواج هذه المواد .

وتجدر الإشارة الى أن وزارة التجارة كانت قد وضعت برنامجا خاصا منذ انطلاق شهر رمضان لتأمين انتظامية التزويد وتحسين مستويات العرض بالسوق مع التحكم في تطور الأسعار وترشيد مستوياتها بالإضافة إلى اعتماد برنامج رقابي خاص للتصدي للاحتكار والمضاربة.

وفي هذا الصدد، ذكر المدير العام للأبحاث والمنافسة التجارية بوزارة التجارة حسام التويتي بأن فرق المراقبة سجلت أكثر من 9 آلاف مخالفة خلال الـ16 يوما من شهر رمضان تخص التجاوزات السعرية والاحتكارية واللاعب بمسالك التوزيع والبيع المشروط وعدم احترام واجب الفوترة وغيرها.

كما تم حجز أكثر من 100 طن من الخضر والغلال كانت ستوزع خارج المسالك القانونية أو سيتم بيعها بأسعار غير قانونية شملت خاصة مادتي الفلفل والطماطم.

وتم أيضا حجز أكثر من 210 طن من مشتقات الحبوب المدعمة وأكثر من 24 طن من مادة السكر و16500 بيضة وأكثر من 16 ألف لتر من الزيت النباتي المدعم وحوالي 9 آلاف لتر من مادة الحليب المدعم . كما تم حجز عدة أطنان من المواد مجهولة المصدر.

وقال التويتي إن وزارة التجارة انطلقت كذلك في تنفيذ سلسلة من قرارات غلق المحلات التي ثبت تورطها في ممارسات تجارية غير قانونية وأساسا الاحتكار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.