مدينة العلوم بتونس: تنظيم يوم خاص بالأفلام الوثائقية التونسية

0

المنبر التونسي (يوم خاص بالأفلام الوثائقية التونسية) – تنظم مدينة العلوم بتونس فعالية رمضانية مخصّصة للسينما الوثائقية التونسية، وذلك يوم غد السبت 30 مارس ستعرض خلالها 5 أشرطة وثائقية.

ويتابع الجمهور خلال الفترة الصباحية (10:30 – 13:30) ثلاثة أشرطة وثائقية للصحفي عبد الحق طرشوني وهي « متى يعود القطار » و »بحر وموانئ » و »دروب مدرستي ». وسيتخلل اللقاء تقديم لمحة عن مسيرة عميد المربين، الفقيد عبد القادر عبيد، وهو متفقد للتعليم الابتدائي باللغتين العربية والفرنسية والذي استهل مسيرته في أوائل الخمسينات من القرن الماضي بالمدرسة الابتدائية ببولحناش بمعتمدية تالة، وهي مدرسة عريقة تأسست سنة 1934 وقام إطارها التربوي بتكريم الفقيد عبد القادر عبيد يوم 22 جوان سنة 2023 وهو موعد تزامن مع وفاته.

ويسهر الجمهور بعد الإفطار مع الفيلميْن « الأحمر » للمخرجة مبروكة خذير ورشدي خذير من إنتاج « كوسموس ميديا » و »نظرة أخرى على مجردة » للمخرج عرفات بن مرزوق.

وتهدف هذه البادرة، بحسب المنظمين، إلى نشر المعرفة بين عامة الناس وزيادة التوعية بالقضايا العلمية والتاريخية والاجتماعية، فضلاً عن التحديات البيئية التي يواجهها العالم جرّاء التغيّرات المناخية.

وستتاح للجمهور أيضًا فرصة المشاركة في إثراء النقاش حول مدى مساهمة المنصات الإعلامية ودور المبادرات الجمعياتية في الالتزام البيئي والإيكولوجي للشباب التونسي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.