اطلاق برنامج وقائي وتثقيفي حول ’’الربو’’ يوم 4 ماي القادم بـ100 صيدلية خاصة

0

المنبر التونسي (الربو) – الرعاية الصحيحة للربو » هو عنوان برنامج وقائي وتثقيفي حول الربو أو ما يعرف ب »الفدة »، يهدف الى تعزيز الوعي بأهمية التشخيص الصحيح وسبل التحكم في المرض.

وسيقع الاعلان عن اطلاق هذا البرنامج بكلية الصيدلة بالمنستير يوم 4 ماي القادم الموافق اليوم العالمي للربو بالشراكة مع مكونات من المجتمع المدني، ومن المبرمج ان يشمل 100 صيدلية خاصة كمرحلة أولى، وفق ما صرح به رئيس النقابة التونسية لاصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة.

وتأتي هذه الحملة التوعوية حول الربو، ببادرة من المجموعة الدولية للرعاية الأولية للجهاز التنفسي وبالشراكة مع النقابة التونسية لاصحاب الصيدليات الخاصة والنقابة التونسية لاطباء القطاع الخاص وجمعيات معنية بالشأن الصحي وبرئاسة الاستاذ في الامراض الصدرية الحبيب غديرة.

وأوضح عميرة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن المجموعة الدولية للرعاية الأولية للجهاز التنفسي المختصة في البحث العلمي والتثقيف الصحي تسعى من خلال اطلاق هذا النوع من البرامج الى تعزيز الوقاية من الامراض الصدرية والتنفسية على مستوى العالم، مضيفا أن تونس ستكون أول بلد عربي وافريقي ينفذ فيه هذا البرنامج التثقيفي الوقائي حول الربو.

ولفت الى أن هذا البرنامج موجه لعموم التونسيين ويمكّن من قياس درجة الربو بالصيدليات الخاصة عبر آلات سيتم تخصيصها للغرض، فضلا عن تقديم الصيدلي لتوصيات صحية ونصائح طبية معتمدة للتثقيف الصحي حول مرض الربو، مؤكدا انخراط 100 صيدلية حتى الان في هذه الحملة على أمل أن يتم تعميمها لاحقا على الصيدليات الخاصة بجميع الولايات.

والربو هو مرض رئوي مزمن يحدث بسبب التهاب وانقباض العضلات بالشعب الهوائية مما يجعل التنفس أكثر صعوبة، وتتمثل أعراضه في السعال والأزيز وضيق التنفس، ويمكن أن تكون خفيفة أو شديدة كما أن هذه الأعراض تظهر وتختفي بمرور الوقت

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.