شعراء من 12 بلدا يشاركون في الدورة التاسعة من المهرجان العالمي للشعر بسيدي بوسعيد

0

المنبر التونسي (المهرجان العالمي للشعر) – بعد تصنيفها مؤخرا ثالث أجمل مدينة صغيرة في العالم، من قبل المجلة المختصة في الأسفار « تايم أوت »، تستضيف سيدي بوسعيد عديد الشعراء من مختلف بلدان العالم للمشاركة في الدورة التاسعة للمهرجان العالمي للشعر وذلك من 25 الى 28 أفريل 2024.

وسيحل بسيدي بوسعيد خلال هذه الفترة شعراء من 12 بلدا هي فرنسا وكندا ولبنان ومصر وسوريا وفلسطين والمغرب واسبانيا والعراق وإيطاليا والهند وتونس.

هذه التظاهرة التي تم إطلاقها في 2013 ويجمع شعراء من ضفتي المتوسط ستفتتح في دورتها الحالية من قصر النجمة الزهراء بحفل موسيقي لكل من محمد علي بالشيخ وهيفاء عامر مع قراءات شعرية لضيوف تونس من بينهم اللبنانية ليندا نصار والمغربية فدوى زياني والمصرية ديما محمود والإيطالي كلاوديو بوزاني والشاعر والكاتب الفلسطيني السوري رائد وحش.

ويقام هذا المهرجان بالشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية وبدعم من سفارات كندا وسويسرا وإسبانيا والمعهد الفرنسي بتونس والمعهد الثقافي الإيطالي.

ويتضمن برنامج الدورة إلى جانب القراءات الشعرية، في النجمة الزهراء، قراءات أيضا وعرضا موسيقيا لمجموعة « زنزانا » في رواق سلمى فرياني، علاوة على سهرة الصداقة تونس/كيبيك ستقام في سفارة كندا كما سيقع عروض أفلام بمقر المعهد الفرنسي بتونس وسط العاصمة. ويكون الاختتام بالنجمة الزهراء مع عرض شيشخان للموسيقى العربية بإمضاء محمد علي بالشيخ وتكريم للشاعر الكبير الراحل محمد الغزي (1949-2024).

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.