سليانة: تنفيذ 161 عملية مراقبة اقتصادية طيلة شهر رمضان

0

المنبر التونسي (تنفيذ 161 عملية مراقبة اقتصادية) – نفذت مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بسليانة، طيلة شهر رمضان المعظم، 161 عملية مراقبة و تفقد للمحلات التجارية، والأسواق الأسبوعية للخضر والغلال ومحلات اللحوم والمواد الغذائية العامة ومحلات المرطبات والحلويات التقليدية، ومحلات الملابس، وفق المدير الجهوي للتجارة بسليانة قيس اليزيدي.

وأضاف اليزيدي، في تصريح، اليوم الثلاثاء، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ عمليات المراقبة أفضت إلى تحرير 17 محضر بحث ضد المخالفين في قطاعات مختلفة موزعة بين 5 محاضر في قطاع المواد الغذائية، ومحضرا واحدا بقطاع الدواجن، ومحضرا بقطاع الفواكه الجافة، ومثله بقطاع المرطبات، و5 بقطاع الملابس والأحذية، و4 بقطاع المقاهي.

أما المخالفات التي افرزتها هذه العمليات، فتعلقت بعدم إشهار الأسعار بـ12 مخالفة، ومخالفة من أجل عدم مسك فواتير الشراء، و مخالفة من أجل الإحتكار، ومثلها في الترفيع في الأسعار، ومخالفتين في استعمال ميزان غير قانوني، وفق نفس المصدر.

و أشار المسؤول إلى أن أعوان هيئة السلامة الصحية للمواد الغذائية وأعوان حفظ الصحة تولوا خلال نفس الفترة حجز وإتلاف مواد مختلفة لعدم صلوحيتها، وشملت 6 لترات من المشروبات الغازية، و 2 كغ جبن، و 93 كيس شيبس، فضلا عن 10 كغ حلوى، و50 قطعة كايك، و 40 قطعة بسكويت، و33 علبة ياغورت و02 كغ خميرة.

يذكر أنه تم تخصيص 5 فرق مشتركة خلال شهر رمضان تضم أعوان التجارة و الوحدات الأمنية وممثلي هيئة السلامة الصحية للمواد الغذائية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.