تونس تحتضن الدورة 4 للمؤتمر الأفريقي لأمراض الروماتيزم عند الأطفال

0

المنبر التونسي (أمراض الروماتيزم عند الأطفال) – تحتضن تونس يومي 2 و3 ماي 2024، الدورة الرابعة للمؤتمر الأفريقي لأمراض الروماتيزم عند الأطفال، تحت إشراف الجمعية التونسية لمقاومة داء المفاصل (LITAR) بالتعاون مع الجمعية الأفريقية لأمراض الروماتيزم لدى الأطفال (PAFLAR).

الدورة الرابعة للمؤتمر ستنعقد تحت شعار “أمراض الروماتيزم عند الأطفال في أفريقيا: الحل في التشخيص المبكر وتأمين المستقبل”، وتؤثثها مداخلات ودراسات للعديد من الخبراء والدكاترة من تونس ومن الخارج .

الروماتيزم عند الأطفال.. الأسباب

قالت الدكتورة وفاء حمدي رئيسة قسم أمراض المفاصل في مستشفى القصاب ورئيسة المؤتمر، في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 12 أفريل 2024 إنّ الروماتيزم عند الأطفال من الأمراض المتفشية في تونس كسائر دول العالم وهي في ارتفاع مستمر، حيث يصيب ما بين 10 و20 طفلا من بين 100 ألف طفل سنويا، وهو رقم عالمي تشترك فيه أغلب البلدان، مرجعة ذلك لعدة أسباب لعلّ أهمّها الجينات الوراثية، وتغيّر نمط العيش وانعدام ثقافة ممارسة الرياضة عند الأطفال وانتشار السمنة والضغط النفسي.

وبيّنت أنّ أمراض الروماتيزم لا تستثني أي سن وتصيب الأطفال كما الكبار، وهو ما سيتم تسليط ضوء عليه خلال المؤتمر من خلال مداخلات الخبراء والدكاترة التي ستقدّم أسباب انتشار هذه الأمراض وكيفية الوقاية منها وأهمية التشخيص المبكر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.