مزارعو الفراولة بالمنطقة السقوية في طبرقة يحتجّون

0

المنبر التونسي (مزارعو الفراولة) – نفّذ صباح اليوم الجمعة  12 أفريل 2024 عدد من فلاحي المنطقة السقوية طبرقة ومزارعي الفراولة وقفة إحتجاجية أمام مقر الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بطبرقة، للمطالبة بتزويدهم بمياه الري لحقولهم وخاصة حقول الفراولة .

وأكّد الفلاح أكرم ماكني أن تواصل انقطاع مياه الري عن المنطقة السقوية طبرقة منذ سبعة أشهر ألحق أضرارا بحقول الفراولة، مشيرا إلى أنّ حقله الممتد على 5 هكتارات والذي يشغل 40 عائلة تقريبا لحقته أضرار تهدد الصابة وتكبده خسائر مادية فادحة ما جعله مهدد بالسجن، وفق قوله، بسبب ديونه المتراكمة تجاه المزودين للمشاتل والأسمدة والأدوية، بالاضافة الى إحالة عشرات العائلات التي تشتغل بالحقول على البطالة وفقدان مورد رزقهم.

من جانبه، أكد صابر اليحياوي صاحب مشروع منبت أن مصيره مجهول كمصير جميع الفلاحين الناشطين بالمنطقة السقوية طبرقة بسبب تواصل انقطاع مياه الري وتواصل ما وصفه بـ”سياسة اللامبالاة”، من طرف المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية التي تركتهم يواجهون مصيرهم غير عابئة بالخسارة التي تنتظرهم جراء تواصل قطع مياه الري عن المنطقة السقوية، حسب قوله.

وقال: ‘ لم يتم اعلامنا منذ بداية الموسم عن عدم تزويد المنطقة السقوية بمياه الري ما جعلنا نكبّد مصاريف طائلة يصعب سدادها خاصة وان الصابة مهددة”. مطالبا المندوبية بايجاد حل لهذا الاشكال.

وحضر الوقفة الاحتجاجية النائب بمجلس نواب الشعب عن دائرة طبرقة عين دراهم محمد اليحياوي الذي تحدث مع المحتجين وتعهّد بايصال أصواتهم والتنسيق مع جميع الهياكل على المستوى الجهوي والمركزي قصد ايجاد حل لمعضلة تواصل انقطاع مياه الري عن المنطقة السقوية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.