مؤسسات صحية تتحصل على شهائد اعتماد في المجال الصحي

0

المنبر التونسي (شهائد اعتماد في المجال الصحي) – تسلمت يوم أمس الجمعة مؤسسات صحية عمومية وخاصة  شهائد اعتماد في المجال الصحي.

وقال بلاغ لوزارة الضحة، غن الوزير علي مرابط، أشرف بمقرّ الهيئة الوطنيّة للتّقييم والإعتماد في المجال الصحّي على موكب تسليم الشهائد لفائدة المؤسّسات الصحّية بالخطين الأول والثالث في القطاعين العام والخاصّ وهي مركز الصحة الأساسية النور قفصة والمركز الوسيط للصحة الأساسية بسليانة ومصحة « السلام » بسوسة، وذلك بحضور مدير عام المؤسّسة شكري حمّودة ومدير عام الهياكل الصحية العمومية طارق بن ناصر ومدير الرعاية الصحية الأساسية شكيب الزديني والمديرين الجهويين للصحة بولايات قفصة وسليانة وسوسة وإطارات الهيئة.

وأكّد علي المرابط بالمناسبة أنّ اعتماد منهج الجودة لضمان نجاعة العلاجات وسلامة المرضى ورفاه مهنيّي الصحّة أصبح ضرورة للارتقاء بالخدمات الصحّية، مثمناً دور الهيئة الوطنيّة للتّقييم والإعتماد في المجال الصحّي في تعديل مكوّنات المنظومة الصحّية باعتماد أساليب الجودة.

واستمع وزير الصحّة إلى تجربة هذه المؤسسات والتحديات التي رافقت حصولها على الإعتماد، وتم التطرق كذلك إلى موضوع نشر ثقافة الجودة لدى الجميع والآليات الفنية لتحقيق ذلك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.