وزارة التشغيل: قريبا اطلاق برنامج ‘كاب التشغيل’ لمرافقة المؤسسات الصغرى والمتوسطة

0

المنبر التونسي (برنامج ‘كاب التشغيل’) – ستطلق وزارة التشغيل والتكوين المهني قريبا برنامج ‘كاب تشغيل’ ‘CAP Emploi’ لمرافقة المؤسسات الصغرى والمتوسطة حسب ما اعلنت عنه الوزارة اليوم الاثنين.

وبينت الوزارة في بلاغ لها عقب جلسة عمل عقدها رئيس ديوان وزير التشغيل مع وفد من البنك الافريقي للتنمية، ان البرنامج يهدف إلى تطوير القدرة التنافسية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة من خلال تلبية حاجياتها من الكفاءات واليد العاملة المتخصصة عبر تنظيم دورات تكوين وتأهيل واعادة تأهيل وتكوين تكميلي لفائدة الباحثين عن شغل وذلك في إطار الإصلاحات التي تم إدخالها على البرامج النشيطة للتشغيل.

كما يعمل البرنامج على دعم المبادرة الخاصة من خلال تطوير المرافقة وتيسير النفاذ الى التمويل ودعم الانتقال من العمل غير المنظم الى العمل المنظم وتحفيز الباعثين على هيكلة مشاريعهم.

وخصصت الجلسة لتدارس مختلف مراحل الإعداد لإطلاق البرنامج ومن بينها عقد جلسات عمل مع كافة الأطراف المتدخلة من وزارات وهياكل مساندة للاستثمار الخاص ومؤسسات تمويل ومجتمع مدني وقطاع خاص.

وأكّد رئيس الديوان بالمناسبة على أنّ البنك الافريقي للتّنمية يمثّل شريكا تاريخيا واستراتيجيا للوزارة حيث تتلاءم برامجه المستقبلية مع برنامج عمل الوزارة في إطار مخطط التنمية للفترة 2023-2025 وذلك في مجال تحسين تشغيلية الشباب ودعم المبادرة الخاصة وتوفير كافة الاليات الملائمة للنهوض بمنظومة تمويل ومرافقة المؤسسات الصغرى ومتناهية الصغر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.