القلعة الكبرى: الدورة السادسة لتظاهرة ‘مسرح 100 كرسي’ تحتفي بالفقيد عز الدين قنون

0

المنبر التونسي (الدورة السادسة لتظاهرة ‘مسرح 100 كرسي’) – ينظم فضاء « كورتينا » الخاص بمدينة القلعة الكبرى بولاية سوسة فعاليات الدورة السادسة لتظاهرة « مسرح 100 كرسي » بالتعاون مع الجمعية المحلية للنهوض بالمعوقين.

هذه الدورة التي انطلقت يوم 15 أفريل وتتواصل حتى يوم 20 من هذا الشهر، أرادها منظموها لمسة وفاءٍ للفنان المسرحي الفقيد عز الدين قنون (5 جانفي 1953 – 29 مارس 2015) وتكريمٍ لمسرح الحمراء إلى جانب عرض مسيرة الفقيد المسرحية.

وبرمج المنظمون مجموعة من الأعمال المسرحية استهلّت أمس الثلاثاء بعرض « بالبروفا » للمخرج عمار اللطيفي، يليها مساء هذا اليوم الأربعاء عرض « حاجة… أخرى » لمحمد كواص، ثم يكون الموعد غدا الخميس مع مسرحية « حديقة الحب والنسيان » للمخرج كمال الصغيّر، على أن يكون مسك اختتام هذه العروض مع مسرحية « ذهان » للمخرج معز حمزة، وذلك يوم 20 أفريل.

وبالتوازي مع العروض المسرحية، يلتئم الملتقى العلمي التكويني لتنمية قدرات الأطفال حاملي الإعاقة. وتهتمّ دورة هذه السنة بموضوع « تنمية قدرات أطفال التوحد باستخدام الفنون ».

ويتناوب على تقديم مداخلات الندوة العلمية الأستاذ مصدق جبلون الذي يحاضر حول « طيف التوحد والحاجة للفن من منظور علم النفس ».

ويقدم الدكتور زهير بن تردايت مداخلة بعنوان « تجارب مختبر إرادة في إدماج اضطراب التوحد باستخدام الفن المسرحي ». وتهتمّ الأستاذة فاتن المساكني في مداخلتها بـ « العلاج بالفنون مفاهيم ووظائف ». أما مداخلة الدكتور وسيم جمعة فتتمحور حول « الموسيقى وطفل التوحد ».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.