صندوق الأمم المتحدة للسكان يحتفل بخمسينيته في معرض الكتاب

0

المنبر التونسي (صندوق الأمم المتحدة للسكان) – يحيي صندوق الأمم المتحدة للسكان بتونس مرور 50 سنة على التزامه وعمله من أجل تعزيز الصحة والحقوق الجنسية والإنجابية، وحقوق الشباب، والمساواة القائمة على النوع الاجتماعي.

ويعمل الصندوق منذ تأسيسه في تونس سنة 1974 بالشراكة مع مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والأكاديميين-ات على تعزيز التمتع بالصحة الجنسية والإنجابية ومختلف الحقوق والخدمات المتعلقة بها وتكافؤ الفرص بين جميع الأشخاص. كما يسعى الصندوق بالشراكة مع شركائه الجهات الحكومية التونسية إلى تطوير الأنظمة الوطنية الخاصة بالمعطيات الديمغرافية وذلك بهدف تحديد مواطن اللامساواة من أجل التدخل لمعالجتها معتمدا في ذلك على الحوار والسياسات والمناصرة لدعم الصحة الجنسية والإنجابية والحقوق الانجابية وتعزيز نفاذ جميع السكان للخدمات الخاصة بهما.

ويهدف صندوق الأمم المتحدة للسكان في سياق خطة أممية تتواصل إلى سنة 2030 إلى تحقيق ثلاث نتائج رئيسية وهي القضاء على وفيات الأمهات التي يمكن تجنبها القضاء على العنف المبني على النوع الاجتماعي والممارسات الضارة كالزواج المبكر أو القسري إضافة إلى تلبية الاحتياجات غير الملباة ذات العلاقة بالتنظيم العائلي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.