منظمة صحفيون من أجل حقوق الإنسان تعلن عن أفضل الأعمال الصحفية التي تتناول قضايا النساء و الفتيات

0
المنبر التونسي (أفضل الأعمال الصحفية التي تتناول قضايا النساء والفتيات) –  أعلنت منظمة صحفيون من أجل حقوق الإنسان، مكتب تونس ، اليوم السبت 20 أفريل 2024 عن أفضل الأعمال الصحفية التي تتناول قضايا النساء والفتيات خلال حفل حضره عدد كبير من الإعلاميين و الصحفيين.
وتندرج هذه الجوائز، ضمن مشروع “عالم كندا : صوت للنساء و الفتيات “. وتهدف الجائزة في نسختها الثالثة إلى تشجيع الصحفيين والصحفيات على الارتقاء بمستوى و جودة تغطية القضايا المتعلقة بقضايا النساء والفتيات والمساهمة في التأثير الإيجابي على المجتمع ودعم الحوار العام حول هذه القضايا في تونس .
وقد تم تكريم الصحفيون والصحفيات الذين حققوا قصص نجاح من خلال مشاركتهم بأنشطة منظمة صحفيون من أجل حقوق الإنسان، ومن خلال أعمالهم الصحفية التي قاموا بانتاجها خلال سنة 2023 (الصحفية كوثر الشايبي قصة نجاح: النساء عاملات الفلاحة بدوّار البلاهدية بسيدي بوزيد ، الصحفي أمين الضبايبي قصة نجاح: وصول طفلات القمر إلى التعليم وعطلة الأمومة و الصحفية جيهان اللواتي قصة نجاح الوصول لعضوية المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين ونائبة رئيس مجلس الجندرة بالفيدرالية الأفريقية للصحفيين: وصول الصحفيات إلى مواقع القرار)
كما رصدت منظمة صحفيون من أجل حقوق الإنسان،مكتب تونس جوائز قيمتها 3 آلاف دينار ، حيث تحصلت الصحفية سماح الغرسلي من الاذاعة المحلية بالقصرين على الجائزة الأولى أما الجائزة الثانية من نصيب الصحفية بموقع الكتيبة ، رحمة الباهي و توجت زميلتها  رحاب حوات بنفس الموقع بالجائزة الثالثة.
وقد تكونت لجنة التحكيم الخاصة في الدورة الثالثة من ، حميدة البور مديرة معهد الصحافة و علوم الأخبار، نايلة الزغلامي ،رئيسة الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات.
منظمة صحفيون من أجل حقوق الإنسان، هي منظمة دولية ، ومقرها كندا، تعمل على تطوير وسائل الإعلام وخدمة قضايا حقوق الإنسان، تعمل في أكثر من سبعٍ وعشرين دولة بتغطية قضايا حقوق الإنسان بشكلٍ موضوعي وأخلاقيّ.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.