الغنوشي: نرفض دعوة الباجي قائد السبسي لتعديل الدستور

0

المنبر التونسي( الغنوشي)- رفض راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة، دعوة الرئيس الباجي قايد السبسي لتعديل الدستور من أجل تقليص صلاحيات رئيس الحكومة، معتبراً أن “الدساتير لا تبنى في يوم ولا تهدم في يوم، ودستورنا لم يعط الوقت الكافي والفرصة الكافية من التطبيق حتى نتبين مكامن الخلل الموجود”.
وفي حديث مع “القدس العربي” استنكر الغنوشي اتهام الحركة بإنشاء جهاز أمن سري مواز، معتبراً إياها تكراراً للاتهامات نفسها التي كان يرددها نظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، وقال”لم نلجأ للعنف ضد نظام بن علي فكيف نقوم بممارسته ونحن نحكم؟”، متهماً “خصومنا السياسيون أرادوا أن ينقلوا خلافنا معهم من المستوى السياسي إلى الأمني، لأنهم خلال سنوات 2011 و2014 و2018 جربوا منافستنا في صناديق الاقتراع وفشلوا، فلم يبق إلا ضرب المدفع ووصف النهضة بالإرهاب لإخراجها من ساحة اللعب”.
وحول مسألة المساواة في الميراث قال رئيس حركة النهضة “موقفنا واضح لا لبس فيه، سنتعامل مع هذه المبادرة بمعقولية وإيجابية، ونقبل ما  نعتقد أن شعبنا يقبله، ونرفض ما لا يقبله، لا سيما وأننا في سنة انتخابية وقاعدتنا قاعدة محافظة. نحن نراعي اتجاه الشعب، فنسبة 70 وأحياناً حتى 90 في المائة ليس مرتاحاً لهذا المشروع.”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.