وزير الصحّة يفتتح مصحّة الياسمين في المركز العمراني الشمالي

0

افتتح وزير الصحّة السيّد سعيد العايدي يوم الجمعة 24 أفريل 2015 مصحّة الياسمين الخاصّة وذلك بحضور وزيرة السياحة والصناعات التقليدية السيدة سلمى اللومي رقيق. وتقع هذه المؤسّسة الطبّية المتعدّدة الاختصاصات في المركز العمراني الشّمالي بتونس.

تشتمل مصحّة الياسمين الخاصّة على 11 غرفة عمليّات مجهّزة بأحدث المعدّات التّقنيّة المستجيبة للمواصفات العالمية  سواء على مستوى النظافة والتعقيم أو معالجة الهواء وهو ما من شأنه أن يخلق بيئة مثالية لكلّ من الطاقم الطبي والعاملين والمرضى كما يجعلها قادرة على إجراء مختلف العمليّات الجراحيّة.- - Les ministres de la Santé et du Tourisme-Saïd Aïdi- Selma Elloumi-inaugurent la Polyclinique-Les Jasmins- 1 تتوفّر مصحّة الياسمين على أكبر مركز للمساعدة على الانجاب وطفل الأنبوب في تونس مما يجعلها مرجعا هامّا في هذا المجال على الصّعيدين الوطني والدولي. كما تحتوي على أول وحدة لاستكشاف النوم في تونس ووحدة عناية مركزة للأطفال وحديثي الولادة والكهول ومركز الأشعة وقسم استعجالي يعمل 24/24.

 وقد أكّد وزير الصحّة خلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة على أهميّة القطاع الصحّي في تونس باعتباره دافعا لعجلة التنمية الاقتصاديّة كما أشار إلى المكانة البارزة الّتي تحظى بها دولتنا على الصعيد العالمي باعتبارها مصدّرا للخدمات الصحيّة. وقد أوضح من ناحية أخرى أنّ افتتاح مصحّة الياسمين يعدّ حدثا هامّا من شأنه أن يعزّز التّكامل بين قطاعي الصحّة العامّ والخاصّ.- Inauguration de la Polyclinique Les Jasmins au Centre Urbain Nord de Tunis - 4 وتساهم هذه المؤسسة الاستشفائية المكونة من سبع طوابق في تلبية الحاجة المتزايدة للرعاية الطبية لكل من المرضى التونسيين والمغاربيين والأوروبيين وإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

 وقد صرّحت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية السيدة سلمى اللومي رقيق في هذا الإطار “تعدّ هذه المصحّة قطبا من أقطاب السياحة الطبية حيث أنّها توفّر فرصا هامّة لتصدير الخدمات الطبية التونسية. وتتميز هذه المؤسّسة الاستشفائيّة بقدرة استيعاب كبيرة ومعدّات طبيّة متقدّمة ممّا يضمن رعاية صحيّة فعّالة للمرضى الأجانب هذا فضلا عن دعمها للسياحة التونسية “.- Les ministres de la Santé et du Tourisme-Saïd Aïdi- Selma Elloumi-inaugurent la Polyclinique-Les Jasmins - 3

وتعتمد مصحّة الياسمين على طاقم طبّي متكامل متكوّن من إطارات وعملة وأطبّاء اختصاص وعامّين.

وتساهم المصحّة التي تمتدّ على مساحة 20000 متر مربع وسبعة طوابق في تلبية حاجة التونسيين المتزايدة إلى الرعاية الصحيّة هذا فضلا عن حاجة الشعوب المغاربية والأوروبية وإفريقيا جنوب الصحراء. تعتمد المصحة على طاقم متكون من 450 إطارا وعاملا و تتعامل مع عديد المئات من الأطباء المختصّين والعامين و أطبّاء العائلة. وإضافة إلى تعدّد الاختصاصات، تعدّ الكفاءات الطبية وشبه الطبيّة واللوجستيّة موطن قوّة مصحّة الياسمين إذ أنّها تسمح بتوفير خدمات صحيّة سريعة فعّالة ومتكاملة.

 كما تقدّم المصحّة جملة من الخدمات الفندقيّة الّتي تسعى إلى تلبية الحاجيات المختلفة للمرضى. وهي تتمثّل في توفير وحدة اقامة نهارية و غرف اقامة ذات درجات متنوعة: اقتصادية ، عادية و مريحة و اجنحة خاصة و غرف للام و الطفل.

هذه المرونة الّتي تميّز مصحّة الياسمين تسمح بتلبية حاجيات المرضى من مختلف الشرائح الاجتماعية الّذين يضعون ثقتهم بها.

- - Les ministres de la Santé et du Tourisme-Saïd Aïdi- Selma Elloumi-inaugurent la Polyclinique-Les Jasmins- 0

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.