اسم “تونس يوشَح صدر أوَل طائرة آرباص A330 للخطوط التونسيَة

0

مزدانة بألوان النَاقلة الوطنيَة و البلاد التونسيَة، خرجت مؤخَرا الطائرة الأولى من نوع آرباص A330 من ورشات الدَهن بمطار شاتورو بالوسط، لتسدل السَتار أخيرا عن الإسم الَذي سيوشَح صدرها و هو “تونس” و لتفتح عهدا جديدا لأسطول النَاقلة و ليقع توشيحها كذلك بشعار الخطوط التونسيَة بأسفل مقدَمتها.

إضافة إلى شهرتها بكونها أكثر صداقة للبيئة من سابقاتها، ستعرض هذه الطائرة من نوع A330-200 درجتي أعمال و اقتصاديَة في أعلى مستوى من التَحسينات. كما ستوفَر في منظومتها التقليديَة لعدد المقاعد 24 مقعدا بدرجة الأعمال و 242 بالدَرجة الاقتصاديَة و تتحوَل، عند الرَحلات طويلة المدى، إلى 22 بدرجة الأعمال و 236 بالدَرجة الإقتصاديَة. و من ناحية أخرى، تحتوي هذه الطائرة الجديدة على منظومة ترفيه على متن الرَحلة « IFE » عصريَة و من أرقى الأنواع الموزَعة على القاعد.- Tunisair-Immatriculé  TS-IFM-le premier gros porteur Airbus A330 sera à Tunis en mai-le 2ème en juin-

و تجدر الإشارة إلى أنَ الآرباص A330-200، التي تعتبر مقدَمتها الأقصر ضمن باقة منتوج A330 للمصنَع، تتمتَع بطول مدى تحليق متميَز و سعة كبيرة في مقصورات الشَحن. و بذلك فهي تتميَز بمعادلة ممتازة بين الوزن المسموح به عند الإقلاع و مدى مسافة التحليق و بالتَالي سعة حمولة أعلى على الرَحلات متوسَطة المدى و كذلك عند التشغيل على الرحلات بعيدة المدى.

بعد إجراء المراقبات اللاَزمة من قبل الفريق الفنَي المختصَ للخطوط التونسيَة بتاريخ 9 أفريل 2015، حطَت الطائرة الكبيرة الجديدة الرَحال بتولوز بلانياك في اليوم الموالي حتى يتمَ إكمال تهيئة قمرتها و القيام ببقيَة العمليات التجريبيَة اللاَزمة. و من المنتظر أن تلتحق هذه الطائرة الجديدة بأسطول الخطوط التونسيَة بداية من أواخر شهر ماي القادم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.