اليوم العالمي للسلامة لي، لك، للجميع، 12 قاعدة ذهبية تقدمّها توتال

0

يحتفل العالم يوم 28 أفريل باليوم العالمي للسلامة (JMS). ويمثّل هذا اليوم، حملة دولية مخصصة لتشجيع ونشر السلامة والصحّة في العمل وذلك منذ سنة 1996.

وبمناسبة هذا اليوم، تجدّد توتال التزامها وأهدافها الطموحة بتشريك مسؤوليها واعوانها في هذه الحملة.
وبالنسبة لتوتال تونس، تندرج الدورة الثامنة من هذا الحدث ضمن ثقافة مؤسسة مجموعة توتال. وهدفها دفع “ثقافة” السلامة التي يضعها الفرع على رأس أولوياته.

وبالنسبة لهذا العام، تمّ الاختيار على محور:” القواعد الذهبية، بعد 5 سنوات من اطلاقها”.
وهكذا، تحيي جميع فروع توتال في 130 دولة عبر العالم هذا الحدث عن طريق مجموعة من الانشطة تتمحور حول السلامة والـ 12 قاعدة ذهبية المتفق عليها.

وتهدف الشركة من خلال الـ 12 قاعدة ذهبية المتعلقة بالوقاية من حوادث الشغل والتي تم اطلاقها سنة 2010، الى دعم وتقوية ثقافة السلامة الدائمة الفردية والجماعية.

النصائح الـ 12

باعتبارها صادرة عن قراءة وتشخيص لخبراء في السلامة، تشمل القواعد الـ 12 جميع النصائح والاوامر الواجب اتباعها والمفروضة على جميع المتعاملين وكذلك الموظفين صلب المؤسسات الشريكة مع فرع توتال تونس.
ويوم 28 أفريل، جندت توتال تونس كل اعوانها وكل شركاءها ليشتركوا معا كامل اليوم في نقاش وتبادا الآراء حول قواعد السلامة والامن.
وبصفة أعمّ واشمل، تضع توتال تونس منذ سنوات عديد البرامج الهادفة الى دعم و إدامة ثقافة حقيقية للسلامة لدى المتعاونين معها ولكن وكذلك صلب المؤسسات الشريكة لتوتال تونس على غرار مخازن النفط، شبكة محطات الخدمات، الناقلين، المتعاقدين…

نبذة عن “توتال”

تعتبر شركة “توتال ” من اكبر المجموعات المنتجة للنفط والغاز حيث يتوزع نشاطها على اكثر من 130 دولة في العالم وتحتل المراتب الاولى في استكشاف وإنتاج النفط والغاز الطبيعي والتكرير والتسويق وخاصة في مجال صناعة المواد الكيميائية.
ويطور الـ 99000 متعاون معها معارفهم في مختلف مجالات الصناعة النفطية : التنقيب وانتاج النفط والغاز الطبيعي، التكرير والتوزيع، الغاز والطاقات المتجددة، الاختبارات والكيمياء. وتساهم بذلك في تلبية الطلبات العالمية في مجال الطاقة حاليا ومستقبليا. وتتواجد شركة “توتال” في جميع بلدان افريقيا والشرق الاوسط من خلال منتجاتها النفطية تقريبا في 51 بلدا في المنطقة والتي تعتبر فيها توتال رائدة في مجالها بنسبة مساهمة في السوق تقدر بـ 13 ٪. وتستقبل محطات توتال (4700 محطة) يوميا حوالي 1.9 مليون حريف.

حول “توتال تونس”

فرع من فروع الشركة العالمية النفطية “توتال”، تضم “توتال تونس” 220 متعاون وتشغلّ 1300 عون بصفة غير مباشرة. وتتوزع أنشطتها على 7 مناطق صناعية و147 محطة خدمات تزودّ المحروقات. وتعتزم “توتال تونس” استثمار ما قيمته 100 مليون دينار بين سنوات 2015 و2017.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.