تجربة اقتصاد لوكسمبورغ في تونس

0

يحل صاحب السموّ الملكي الامير غيوم Guillaume الدوق الاعظم ولي عهد اللكسمبرغ ضيفا على تونس يومي 29 و30 أفريل 2015 على راس وفد اقتصادي.

وسيكون الامير Guillaume مصحوبا بصاحبة السمو الملكي الاميرة ستيفاني Stéphanie الدوقة الاعظم ولية عهد لوكسمبورغ.

ويقود الوفد نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد Étienne Schneider.

- Prince-Guillaume et Princesse-Stephanie- Tunisie-Tribune -2-600وسيكون للوفد الرسمي اللكسمبرغي يوم 29 أفريل 2015 لقاءات مع اعضاء من الحكومة التونسية. وستتعلق المحادثات حول تمتين العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

كذلك وبمناسبة المنتدى الاقتصادي المنظم في تونس يوم 30 أفريل 2015 من قبل غرفة تجارة لكسمبورغ بالتعاون مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سيتم استعراض الاوجه العديدة لاقتصاد الدوقة العظمى.

Étienne Schneider-Vice-Premier ministre, ministre de l’Économie luxembourgeoiseوبحضور ممثلي قرابة الـ 20 مؤسسة وشركة من لوكسمبورغ ، سيتم التركيز على قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال. وفي هذا الإطار ذكر Étienne Schneider نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد:” تعتبر اللوكسمبورغ مركز امتياز لجميع اعمال التصرف والايواء الخاصة بالمعطيات المؤمنة بشكل فائق والمحتويات الرقمية وذلك بفضل اتصاليتها فائقة الكفاءة سواء على المستوى الوطني او الدولي. وبفضل الـ 23 ارتباط مع الخارج اصبحت اللوكسمبورغ الدولة الاولى في العالم فيما يتعلق بعرض النطاق bande passante الدولي.”

وقد كان لإدخال الالياف البصرية المرتفعة جدا الدور الاكبر في جعل الدوقة العظمى رائدة الدول الاوروبية في مجال النطاق العالي haut débit“.

وسيشارك وفد لوكسمبورغ بعد ذلك وتحديدا بعد ظهر 30 أفريل 2015 في ورشة عمل تنظم بصفة مشتركة من قبل جامعة SESAME الخاصة ووزارة الاقتصاد في الدوقة العظمى وذلك في القطب التكنولوجي الغزالة. وخلال هذه التظاهرة، سيقدم خبراء من تونس ونظرائهم من اللوكسمبورغ تجاربهم والخطوات التي قطعوها في ميدان سلامة المعلومات.

وذكر نائب الرئيس، وزير الاقتصاد Étienne Schneider :” أمام سعينا للبحث عن فرص اقتصادية جديدة، نكون بصدد تركيز الدوقة العظمى كـ” information trust center” للمعطيات الرقمية ذات الحساسية الخاصة بفضل خاصة اطار تشريعي وتنظيم مناسب. وايضا بنية تحتية في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات. ونأمل في التشجيع على نقل هذه المعارف نحو تونس”

بلاغ صادر عن وزارة الاقتصاد في الدوقة العظمى اللوكسمبورغ

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.