برنامج “منح المحافظة على البيئة” من فورد يحتفل بعامه الـ 15؛ ويتوسّع ليشمل شمال أفريقيا

0

• للمرّة الأولى، يتوسّع البرنامج فورد ليغطّي مصر والمغرب والجزائر وتونس
• مبلغ 100،000 دولار أميركي سيتمّ توزيعه كمنح بيئية خلال الإصدار الخامس عشر
• تمّ الآن إطلاق برنامج العام 2015 ويمكن تقديم الطلبات حتى 15 أغسطس

تونس، 27 جويلية – يحتفل برنامج “منح المحافظة على البيئة ” من فورد بـ 15 عاماً من مساعدة المجتمعات المحلية في مشاريعها البيئية عبر توسيع نطاقها وصولاً إلى شمال أفريقيا بمبلغٍ وقدره 100 ألف دولار أميركي.
ويدلّ توسيع البرنامج إلى شمال أفريقيا على أهمية هذه الأسواق، حيث افتتحت شركة فورد مكتباً جديداً للمبيعات الإقليمية في الدار البيضاء ومكتب شراء في طنجة، كجزءٍ من خطة النمو العالمية.

ويساعد برنامج المنح مشاريع محلية مكرّسة للقضايا البيئية في كل من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والكويت، والبحرين، وعمان، والأردن، ولبنان، والعراق، واليمن. وفي العام 2015، يتمّ إضافة مصر، وتونس، والمغرب، والجزائر إلى المبادرة.

وبمناسبة إصدار العام 15، بإمكان الأفراد والمجموعات غير الربحية تقديم الطلبات للمشاركة في البرنامج لغاية 15 أغسطس من خلال موقع www.me.ford.com كما سيطلق البرنامج هذه السنة كتاباً إلكترونياً يستعرض الفائزين السابقين بمنح فورد للاحتفال بـ 15 عاماً من دعم القضايا البيئية.

وفي هذا السياق قال كاليانا سيفانيانام، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات والخدمات لماركتي فورد ولينكولن في الشرق الأوسط وأفريقيا: “نفتخر ببلوغنا هذا المعلم المهم في تاريخ برنامج فورد لمنح المحافظة على البيئة في المنطقة. فقد تمكّن 176 مشروعاً على مرّ السنين من مواصلة تعزيز الوعي البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية في أجزاء متنوّعة من دول مجلس التعاون الخليجي، والمشرق، والعراق، واليمن. ويتعهّد برنامج منح فورد بفخر بمتابعة تأييدنا لأعوام عديدة مقبلة، كتعليم الطلاب الطريقة الصحيحة للحفاظ على الماء أو إعادة تدوير المخلّفات البيئية وصولاً إلى حماية الأصناف المهدّدة بالانقراض والمواطن الطبيعية.”

- Kalyana Sivagnanam nommé vice-président-Marketing-Ventes-Services de Ford et Lincoln

وتابع: “انّ جيل اليوم يولي اهتماماً أكبر بالقضايا البيئية، لذا فمن دواعي سرور فورد المشاركة في مبادرة تساعد الناس على إحداث فرقٍ بارز في مجتمعاتهم المحلّية”.

تاريخ البرنامج

منذ العام 2000، بلغت قيمة منح البرنامج ما يقارب 1.4 مليون دولار أميركي موزّعةً على 176 مشروعاً مختلفاً في أرجاء الشرق الأوسط. وقد دعمت المنح المشاريع المخصّصة لدراسة التنوّع الحيوي الغني في المنطقة وحمايته، وبرامج إعادة التدوير، ومبادرات المباني المراعية للبيئة، وحملات التوعية الخاصة بالمحافظة على البيئة. إنّ برنامج منح فورد هو من أضخم المبادرات الخاصة بالشركات من نوعها في المنطقة، وقد تمّ تأسيسه من أجل تعزيز قدرات الأفراد والمجموعات غير الربحية التي تتبرّع بوقتها وجهودها من أجل الحفاظ على سلامة بيئة مجتمعاتهم.

برنامج "منح المحافظة على البيئة"لقد حصلت مبادرة “منح المحافظة على البيئة “ من فورد على دعم عدة سلطات بيئية حكومية وغير حكومية في أرجاء الشرق الأوسط، منها الصندوق العالمي لحماية الطبيعة WWF، وجمعية الإمارات للحياة الفطرية، والمنتدى العربي للبيئة والتنمية AFED، ومكتب اليونسكو في الدوحة.

تتولّى اختيار الفائزين لجنة تحكيم مستقلّة مؤلّفة من أكاديميين وكبار مسؤولين من منظمات بيئية إقليمية. ويتمّ اختيار الحكّام بعناية بناءً على المساواة في التغطية الجغرافية والسن والنوع الاجتماعي، ليبحثوا عن المبادرات التي تُظهر وجود هدف محدّد جيداً، والالتزام بالاستفادة من الموارد المتوفّرة إلى أقصى حدّ، ولديها سمعة حسنة في تحقيق الأهداف وتسليم البرامج والخدمات المخطّط لها.

لمزيد من المعلومات حول برنامج “منح المحافظة على البيئة” من فورد، يرجى زيارة موقع http://me.ford.com أو الكتابة إلى عنوان البريد الإلكتروني fmegrant@ford.com.

حول شركة فورد موتور كومباني

إنّ فورد هي شركة سيارات رائدة عالمياً مقرّها الرئيسي في ديربورن، ولاية ميشيغان، وتتولّى تصنيع أو توزيع السيارات في أرجاء القارات الستّ. تضمّ عائلة فورد 194 ألف موظّف وحوالى 66 مصنعاً حول العالم والعلامتين التجاريتين الرائدتين في عالم السيارات فورد ولينكولن. كما تؤمّن الشركة الخدمات المالية عبر شركة “فورد موتور كريديت كومباني” للتسهيلات الإئتمانية. لمزيد من المعلومات حول شركة فورد ومنتجاتها حول العالم، يرجى زيارة الموقع www.corporate.ford.com.

أما بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فيعود تاريخ فورد فيها إلى أكثر من 60 عاماً. ويعمل وكلاء فورد المحليون في المنطقة من خلال أكثر من 155 منشأة ومركزاً للسيارات في المنطقة وهم يوظّفون ما يزيد عن سبعة آلاف موظف، معظمهم من المواطنين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع www.me.ford.com.

هبات فورد هي مبادرة على المستوى المحلي ساعدت في إطلاق أكثر من 176 مبادرة بيئية شرق أوسطية من خلال مساعدات مالية بلغت 1,39 مليون دولار منذ العام 2000. أما حملة “محاربات بروح وردية” فهي حملة اجتماعية تهدف للتوعية بمرض سرطان الثدي وإلى تقدير القوة والشجاعة المطلوبتين في التعامل مع التحديات اليومية التي ترتبط بمعاناة المرء وصراعه مع سرطان الثدي؛ في حين تمّ تصميم برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة المجاني لترسيخ ممارسات القيادة الآمنة لدى الطلاب وبالتالي، الإسهام في تعزيز سجلات السلامة المرورية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.