شركة فورد ستقوم بتجميع في نيجيريا شاحنات فورد رنجر الأكثر مبيعاً في أفريقيا

0
  • سيبدأ مصنع التجميع الجديد التابع لشركة فورد في إكيجا بالعمل في الفصل الرابع من هذا العام
  • تتعاون شركة فورد للسيارات مع شركة “كوسشاريس موتورز ليمتد” في نيجيريا
  • ستصبح نيجيريا أوّل بلد أفريقيّ خارج جنوب أفريقيا يتمّ إنتاج مركبات فورد فيه

تونس 11 اوت 2015 – أعلنت شركة فورد للسيارات اليوم عن نيّتها لتجميع شاحنة البيك أب الشهيرة فورد رنجر في نيجيريا ابتداءً من الفصل الرابع من سنة 2015، ضمن خطّة توسّعها في الشرق الأوسط وأفريقيا. وبذلك ستصبح نيجيريا أوّل بلد أفريقيّ خارج جنوب أفريقيا يتمّ إنتاج مركبات فورد فيه.

وسيبدأ تجميع رنجر في إكيجا في ولاية لاغوس، التي تقع على بُعد 750 كلم جنوب غرب العاصمة النيجيريّة أبوجا. وستتعاون فورد مع وكيلها “كوسشاريس موتورز ليمتد” في هذا المشروع.

Jim Benintende-président de Ford Moyen-Orient et Afrique-TT600
جيم بينينتندي، رئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا

وقال جيم بينينتندي، رئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا بهذا الصدد، “إنّ تجميع شاحنات فورد رنجر في البلد الذي يتميّز بأكبر اقتصاد في أفريقيا هو خطوة بارزة ضمن خطّتنا للنمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. إن “كوسشاريس” يشكّل الشريك المثاليّ، وفورد رنجر هي المركبة المثاليّة لتقديم شاحنة عالية المستوى يطلبها العملاء النيجيريون ويقدّرونها.”

وستعمد فورد إلى تجميع المركبات على مستوى شبه كامل (SKD)، من خلال استعمال قطع الهيكل والمكوّنات المستوردة من جنوب أفريقيا لشاحنة رنجر الجديدة. وسيؤمّن مصنع التجميع الجديد في إكيجا حوالى 180 وظيفة بشكلٍ مباشر وغير مباشر، ولديه القدرة على تجميع ما يصل إلى 5000 مركبة في السنة. والمركبات التي يتمّ تجميعها في إكيجا مخصّصة للبيع في نيجيريا فقط.

Jeff Nemeth-président et chef de la direction Ford Motor Company de la région d'Afrique subsaharienne
جيف نيميث، الرئيس والمدير التنفيذي الأعلى لمنطقة جنوب صحراء أفريقيا لدى شركة فورد للسيارات

وأفاد جيف نيميث، الرئيس والمدير التنفيذي الأعلى لمنطقة جنوب صحراء أفريقيا لدى شركة فورد للسيارات، “تشكّل سوق نيجيريا أولويّة بالنسبة إلينا في منطقة جنوب صحراء أفريقيا، وسيسمح لنا الإعلان الذي أدلينا به اليوم بخدمة عملائنا بشكل أفضل من حيث البيع بالتجزئة، ومن حيث توفّر المركبات وقطع الغيار. نحن ملتزمون بدعم قطاع السيارات النامي والاقتصاد بشكلٍ عام في نيجيريا بالتعاون مع “كوسشاريس”، ونحن ننتظر بفارغ الصبر أن نكون نشطين في المجتمع، حيث أنّ مصانع التجميع الجديدة، حتى على نطاق صغير كما هو الحال هنا، لديها تأثير إيجابيّ على الاقتصاد المحلي واليد العاملة.”

Dr Cosmas Maduka-président de Coscharis Motors-3
الدكتور كوزماس مادوكا، رئيس “كوسشاريس موتورز”

ومن جانبه قال الدكتور كوزماس مادوكا، رئيس “كوسشاريس موتورز”، “نحن نقدّر شراكتنا مع فورد كثيراً وننتظر بفارغ الصبر أن تسنح لنا الفرصة لتجميع شاحنات فورد رنجر عالية المستوى في نيجيريا. ستعزّز هذه الشراكة مسيرة نيجيريا الآيلة إلى تنمية القطاع الصناعيّ كما ستشكّل خطوة مهمّة في تنمية قطاع السيارات.”

تماشياً مع الإجراءات المعتمدة في مصانع فورد حول العالم، سترسل شركة فورد موظفين خبراء إلى نيجيريا للمساعدة على تطبيق نظام إنتاج فورد العالميّ، الذي يركّز على أعلى مستويات السلامة والجودة والتسليم.

فورد رنجر

- Ford-va-assembler-au-Nigeria-le pick-up Ford-Ranger-02-TT660

ويذكر أنه كانت فورد رنجر المركبة الأكثر مبيعاً في جنوب أفريقيا خلال النصف الأوّل من سنة 2015، وهي تُباع حالياً في 24 بلداً في كافة أنحاء القارة. وقد تمّ تصميم شاحنة رنجر وهندستها لتُلائم العمل والترفيه، مهما كانت الظروف، سواء كانت لسحب حمولات ثقيلة تصل إلى 3500 كلغ، أو للاستفادة من قدرة حمولتها الاستثنائيّة، أو القيادة على الطرقات المعبّدة في المدينة أو على الطرقات السريعة، أو الطرقات الوعرة.

في فترة لاحقة من هذه السنة، ستبدأ فورد ببيع شاحنة رنجر محدّثة ذات تصميم جديد وميّزات جديدة.

وقال نيميث: “إنّ فورد رنجر الجديدة عالية المستوى وتتميّز بتصميم خارجيّ شرس وناحية داخليّة راقية ورياضيّة، كما تضمّ أحدث التقنيات المساعِدة للسائق وأبرز القدرات التي تضمن أن تكون جاهزةً لأيّ عمل أو مغامرة. شاحنة رنجر الجديدة أكثر جرأة وذكاءً ورفاهيّة وهي تلائم العملاء الذي يرغبون بالجمع ما بين قدرات الدفع الرباعيّ الأصيلة وما بين التصميم الاستنثائيّ والميّزات الفاخرة.”

Jeff Nemeth-président et chef de la direction Ford Motor Company de la région d'Afrique subsaharienne-2

تتميّز المركبة بقدرة عبور المياه حتى عمق 800 ملم الرائدة في الفئة، بالإضافة إلى خلوص أرضيّ يبلغ 230 ملم. وبفضل زاوية الاقتراب التي تبلغ 28 درجة وزاوية الابتعاد البالغة 25 درجة، يشعر العملاء بالثقة عند القيادة على المنحدرات القاسية. وتجدر الإشارة إلى أنّ القدرات الهائلة في رنجر سهلة الاستعمال. حيث أنّ علبة تبديل السرعات الإلكترونية المتينة تسمح للسائقين في طرازات الدفع الرباعيّ بنقل الحركة أثناء القيادة من 4×2 إلى 4×4 ذات تروس السرعات العالية من خلال مفتاح دوّار في الكونسول المركزي. ومن أجل الحصول على عزم إضافي عند السرعات البطيئة أو مزيد من الفرملة عند المنحدرات، يمكن للسائقين تفعيل تروس السرعة المنخفضة في طرازات الدفع الرباعي 4×4. كما أنّ الترس التفاضلي الخلفي القابل للإقفال إلكترونياً يساعد على تحسين الدفع في الظروف الصعبة.

تقوم شركة فورد للسيارات في أفريقيا الجنوبيّة بإنتاج شاحنة رنجر لـ 148 سوقاً بما فيها أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

حول “كوسشاريس موتورز”

Coscharis Motors-0

إنّ “كوسشاريس موتورز”، وهي جزء من مجموعة “كوسشاريس”، تدير مراكز لبيع وصيانة السيارات وتضمّ صالات عرض وورش تصليح متطوّرة جداً في كافة أنحاء نيجيريا. تأسّست في العام 1983، وبدأت الشركة أعمالها من خلال استيراد وتوزيع قطع الغيار والأكسسوارات الأصليّة للسيارات. في العام 2001، وسّعت “كوسشاريس موتورز” نطاق أعمالها في مجال السيارات من خلال بيع مركبات فورد. وتشتمل طرازات فورد على فيجو، فييستا، فوكس، فيوجن، مونديو، وتوروس (جميعها من فئة السيدان). وطرازات فورد الرباعيّة الدفع التي تقدّمها هي رنجر، إسكيب، إيفرست، جالاكسي، إدج وإكسبلورر. كما تبيع الشركة أيضاً طراز فورد ترانزيت. www.coscherisgroup.com

حول شركة فورد موتور كومباني

- Ford-va-assembler-au-Nigeria-le pick-up Ford-Ranger-03-TT660

إنّ فورد هي شركة سيارات رائدة عالمياً مقرّها الرئيسي في ديربورن، ولاية ميشيغان، وتتولّى تصنيع أو توزيع السيارات في أرجاء القارات الستّ. تضمّ عائلة فورد 194 ألف موظّف وحوالى 66 مصنعاً حول العالم والعلامتين التجاريتين الرائدتين في عالم السيارات فورد ولينكولن. كما تؤمّن الشركة الخدمات المالية عبر شركة “فورد موتور كريديت كومباني” للتسهيلات الإئتمانية. لمزيد من المعلومات حول شركة فورد ومنتجاتها حول العالم، يرجى زيارة موقع www.corporate.ford.com

جهات الاتصال: سوسن نيغوصيان
فورد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
‎971-4-3327767
snigogho@ford.com

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.