مجمع شركة صنع المشروبات بتونس يقدّم أوّل تقرير للتنمية المستدامة

0

أصدر مجمع شركة صنع المشروبات بتونس، أحد أهم المؤسسات الإقتصادية الناشطة في قطاع الصناعات الغذائية في تونس، لأوّل مرّة تقريره الخاص بالتنمية المستدامة بمصنع باب سعدون لسنة 2014 . تمحور التقرير حول الإستراتيجية المتبعة من طرف المجمع من أجل بناء نموّ مسؤول و حريص على بيئة سليمة.

انخرط مجمع شركة صنع المشروبات بتونس في جويلية 2010 في المعاهدة الدولية لمنظمة الأمم المتحدة و التي التزم بمقتضاها بالتقيّد بمبادئ كونية على غرار احترام حقوق الإنسان و العمل و المحيط و مكافحة الفساد و قد عمل المجمع على تنفيذ هذا الإلتزام.

تعتبر التنمية المستدامة منهجا تنمويّا يهدف إلى خلق الثروة مع الحرص على تقليص الفوارق و عدم الإضرار بالبيئة و ذلك من أجل ” تلبية حاجيات الحاضر دون المسّ من قدرة الأجيال القادمة على تلبية حاجياتها “.

يتضمّن التقرير عدّة أمثلة تطبيقية لتبيان كيفية تحمّل مجمع شركة صنع المشروبات بتونس لمسؤوليته الإجتماعية و البيئية مع دعم الفاعلية و تحفيز النموّ

الإقتصاد/المجتمع

في المحور المخصص للجوانب الإقتصادية و الإجتماعية، شرح مجمع شركة صنع المشروبات بتونس مجمل المبادرات المجتمعية و أهدافها التي تشمل تشجيع التجديد و مجمل النتائج الناجمة عنه.

البيئة

في المحور البيئي لتقرير التنمية المستدامة، قدّم مجمع شركة صنع المشروبات بتونس مجمل الأرقام المتعلّقة بالتقليص في استهلاك الماء و الطّاقة و رسكلة النفايات و تنفيذ مشاريع لاستغلال الطاقات البديلة مثل التوليد المشترك للكهرباء.
يذكر في هذا المجال أنّ تحسين مردودية محطّة التصفية قد مكّن من تقليص درجة تلوّث المياه المستعملة.

الجانب الإجتماعي

في المحور الإجتماعي، يقدّم مجمع شركة صنع المشروبات بتونس جملة الإجراءات الرامية لتكريس رفاهية الأعوان:

• الترفيع في ميزانية الودادية ممّا مكّن العملة من التمتّع بصنف أعلى من الخدمات و التظاهرات.
• إرساء منحة إنتاجية مرتبطة بدرجة التحكّم في الماء و الطاقة و النفايات ممّا مكّن العملة من رفع مستوى دخلهم و المساهمة في الحفاظ على المحيط.
• إعطاء منحة مرتبطة بنتائج المؤسسة مما عزّز شعور الإنتماء لدى العملة.
• إدماج العملة في الحياة الإقتصادية للمؤسسة من خلال مساعدتهم على اقتناء أسهم تسمح لهم بتحسين مستوى حياتهم.

SFBT-Rapport De Developpement Durable

للإطلاع على التقرير:

http://www.celtia.tn/wp-content/uploads/2015/08/DD_SFBT_Tunis_2014.pdf

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.