OfficePlast تدخل إلى البورصة : فتح الإكتتاب يوم 27 أوت 2015 بقيمة 2.230 دينارا للسهم الواحد

0

البورصة – اجتازت شركة OfficePlast المتخصصة في صنع اللوازم المكتبية والمدرسية  وأيضا في صنع  الأدوات البلاستيكية  وتحديدا  المنتجات الجلدية البلاستيكية  مرحلة رئيسية من تاريخها  من خلال الدخول إلى البورصة  بما سيسمح لها بمواصلة تحقيق أهدافها في النموّ والنجاح في مشاريعها التجارية .

- OfficePlast-entre-en-bourse-Ouverture-des-souscriptions-le-27-août-à 2230-l’action-660
ياسين عبيد – OfficePlast

 ومنذ تأسيسها سنة 2006 من قبل الرئيس المدير العام  الحالي السيد  ياسين عبيد بالشراكة مع صناعيين فرنسيين معروفين استقرّت شركة OfficePlast  بباجة وبذلت مجهودات معتبرة  خلال السنوات الأخيرة  مكّنتها من تطوير منتجات قادرة على المنافسة من حيث السعر والجودة من جهة ومن كسب جزء هام  ومحترم من السوق .

 الدخول إلى السوق الفرنسية

 سنة 2011 فازت شركة OfficePlast  بطلب عروض Auchan لإعداد كافة أغلفة الكراريس الخاصة بهذه العلامة في السوق الفرنسية . وبلغت قيمة الصفقة مع هذا الحريف 1.2 مليون دينار سنة 2014 . ويصل عدد حرفاء الشركة اليوم من الفرنسيين إلى ثمانية برقم معاملات إجمالي يناهز 4.3  مليون دينار سنة 2014 .

- Myriam Chebil-Maxula Bourse-OfficePlast-entre-en-bourse-Tunisie-Tribune-02
مريم شبيل – Maxula Bourse

دخول السوق المغربية

 سنة 2008 تمكنت شركة  OfficePlast من الدخول إلى السوق المغربية حيث تعاملت مع حريفين برقم معاملات بلغ 91.600  دينار . وفي سنة 2010 تضاعف عدد حرفائها أربع مرّات فيما ارتفع رقم معاملاتها أكثر من 5 مرّات ليبلغ 513.800 دينار. وإلى حدود 2014 واصلت الشركة نموّها وانتشارها في السوق المغربية  واستطاعت أن تضاعف حصّتها منها مرّتين وأن تكسب ثقة 8 حرفاء مهمّين فمرّ رقم المعاملات بصفة آليّة إلى 1.1 مليون دينار.

 والسوق الإيطالية أيضا

بدأت شركة OfficePlast عمليّة التصدير نحو إيطاليا  سنة 2014 . وخلال السنة الأولى بلغ رقم المعاملات 345 ألف دينارمن خلال حريفين مهمّين  وهما Cartiere Paulo Pigna و New Diana S.R.L .

 الدخول إلى السوق الجزائرية

سنة 2014 أيضا انطلقت شركة OfficePlast في عملية التصدير إلى السوق الجزائرية من خلال حليف جديد وحققت رقم معاملات بلغ 54 ألفا و800 دينار.

- OfficePlast-entre-en-bourse-Ouverture-des-souscriptions-le-27-août-à 2230-l’action-06-660

 إنجازات شركة OfficePlast

  أكّد السيد ياسين عبيد الرئيس المدير العام لشركة OfficePlast في لقاء إعلامي انتظم يوم 25 جويلية 2015 بمناسبة فتح الإكتتابات للعرض العمومي للشركة أن جزءا كبيرا من مداخيلها ( حوالي 63 بالمائة ) تحقق بفضل التصدير خلال السنوات الثلاث الأخيرة .

وأضاف السيد ياسين عبيد قائلا : ” لقد تطوّر رقم المعاملات الخاص بالتصدير بنحو 32.4 بالمائة بين سنتي 2012 و 2014  وبلغ 6.1 مليون دينار مسجّلا معدّل نموّ سنوي بلغ 15 بالمائة .  وتعدّ فرنسا والمغرب الوجهتين الأفضل بالنسبة إلى صادرات الشركة حيث يبلغ رقم المعاملات معهما على التوالي 76.2 و 18 بالمائة من الرقم الإجمالي العام .

أما السيد رؤوف العوادي المدير العام  للوسيط المعرّف Maxula Bourse فقد أبرز أن شركة OfficePlast حققت نموّا متواصلا في رقم معاملاتها وأرباحها الصافية  إذ عرفا تطوّرا في نسبة النموّ السنوي بلغت على التوالي 26.5 و 16 بالمائة خلال الفترة الممتدة من 2007 إلى 2014 .

- OfficePlast-entre-en-bourse-Ouverture-des-souscriptions-le-27-août-à 2230-l’action-02-660
رؤوف العوادي – Maxula Bourse

وبهذه الشهادة شجّع السيد رؤوف العوادي على اقتناء أسهم شركة OfficePlast وأضاف : ” إن سهم OfficePlast يوفّر قيمة نموّ ومردودية توفّر بدورها إمكانيات معتبرة للنّموّ ومكافأة هامة في الأرباح لكل من يقتني أسهمها .”.

 وفي مواجهة الطلبات المتزايدة للسوق وضعت شركة OfficePlast لنفسها برنامجا للتطوير يمكّنها من امتلاك رؤية استراتيجية في ما يتعلّق بتطوير نشاطها . وبهذه الصفة فهي تأمل وتعمل على تعزيز مكانتها في السوق المحلّية التي تمثّل 40.1 بالمائة  وتحقق 59.9 بالمائة  من رقم المعاملات خلال نفس الفترة .

ويمثّل الإدماج في البورصة فترة إرساء حقيقية بالنسبة إلى الشركة التي تأمل أن تكون قادرة على الإستجابة إلى متطلبات حرفائها من خلال تطوير مجموعة منتجاتها لتصبح مستجيبة إلى الطلبات الخصوصية لهؤلاء الحرفاء والنفاذ إلى أسواق جديدة مع  التحكّم في كلفة هذا النفاذ .

 ولتحقيق هذه الأهداف تخطط  OfficePlast لوضع سياسة استثمارية مكثّفة بهدف تعصير وسائل الإنتاج وتدعيمها وتأهيل مجمعها الصناعي من خلال توسعة وحدتي الإنتاج والتحزين .

- OfficePlast-entre-en-bourse-Ouverture-des-souscriptions-le-27-août-à 2230-l’action-03-660

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.