Ooredoo والهلال الٲحمر التونسي يطلقان مبادرة “العيادات الطبيّة المتنقلة”

0

في إطار توسيع مبادرتها الخاصّة بالعيادات الصحيّة المتنقلة، والتي ٲطلقت بالتعاون مع مؤسّسة ليو ميسي سنة 2013 بهدف دعم المناطق النائية، وقّعت Ooredoo والهلال الاحمر التونسي عقد شراكة يقضي إلى بعث وحدات صحية متنقلة.

وسيمكن هذا العقد الطرفين من العمل معا لتوفير خدمات الرعاية الصحية للنساء والأطفال في المناطق النائية، والمساهمة في تقديم رعاية ٲفضل للمرضى في هذه المناطق والذين لن يضطروا للتنقل لساعات طويلة من ٲجل الوصول إلى ٲقرب المستشفيات. كما سيتم تقديم التدريبات الضرورية للمتطوعين من الهلال الاحمر التونسي وتوفير المعلومات المتعلقة بصحة الاطفال والشباب.

وسينطلق مشروع Ooredoo للعيادات الطبيّة المتنقلة في تونس بكلّ من ولاية قبلي وقابس وسيدي بوزيد والمهديّة والكاف وزغوان. وسيدعم البرنامج الجهود الرامية إلى اكتشاف ومراقبة الأمراض المزمنة والاضطرابات الغذائية الموجودة، كما سيوفر نصائح صحية للمجتمعات التي لا تتمتع بجميع الخدمات في تلك المناطق.

- Le-Croissant-Rouge-Tunisien-et-Ooredoo-lancent-la-1ère-clinique-mobile-en-Tunisie-660

وبهذه المناسبة عبر السيد كينيث كامبل، مدير عام Ooredoo تونس، عن سعادته بإلتحاق تونس بقائمة البلدان التي ستنتفع بمبادرة العيادات الصحية المتنقلة من Ooredoo، قائلا ان “هذه العيادات ستهتهم بالمشاكل الصحية في المناطق النائية ونحن نتوقع تسجيل نتائج جيدة في ما يتعلق بعدد الاشخاص المنتفعين بخدماتها”.

وللتذكير، فقد ساعدت العيادات الصحية المتنقلة عديد المجتمعات النائية في مختلف انحاء العالم من اندونيسيا وميانمار والجزائر. ففي إندونيسيا، وفر أول أسطول من العيادات المتنقلة والمكون من 16 عيادة متنقلة خدمات الرعاية الصحية لأكثر من 650 الف شخص، وتميزت خدماتها بالفعالية خاصة بعد حدوث كوارث طبيعية.

أما في ميانمار، فقد أطلق مشروع العيادات الصحية المتنقلة في فيفري 2015، ووفر الخدمات لـ 73 قرية، بلغت نسبة النساء 75% من بين مجموع المستفيدين من المشروع وعددهم 2321. ووفرت هذه العيادات الرعاية الصحية لـ 203 أم قبل الولادة وبعدها، وعالجت 267 طفل دون سن الخامسة ممن يعانون من أمراض الأطفال العادية مثل أمراض الجهاز التنفسي والإسهال والسل وغيرها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.