اختتام الدورة الثامنة لتظاهرة « GAT ASSURANCES Opti’Challenge»

0

 نجاح جديد.. نجاح متواصل

..وكانت قربة محطة الختام لنودع معها الدورة الثامنة لتظاهرة « GAT ASSURANCES Opti’Challenge » التي  شهدت انطلاقتها سنة 2007 لتصبح اليوم الحدث الصيفي المميز الذي ينتظره اطفال مختلف الجهات.

النجاح والابهار الذي تحقق في الدورات الماضية وكذلك الاهتمام الاعلامي الكبير سنويا بالحدث وايضا السعادة التي ادخلتها التظاهرة على الاطفال جعلت الـ GAT ASSURANCES والجامعة التونسية للأشرعة لا يتأخران على تجديد التجربة.

اسباب النجاح المتكرر واضحة، وتتمثل اساسا في التوفيق بين اكتشاف هذه الرياضة، التدرب على ممارستها والتسلية. فالأطفال يتدربوّن على نشاط رياضي جديد، يكتشفون متعة الزوارق الشراعية ويتسلون عبر الالعاب التي تنظم خصيصا لهم على الشواطئ المحتضنة للتظاهرة.

وبفضل الـ Optimist، وهو زورق شراعي مخصص للأطفال البالغ سنهم 6 سنوات فما فوق، يتعلم هؤلاء قيادة الشراع ويرفعون التحدي في مواجهة الطبيعة.

فتمكين الاطفال من قضاء يوم ممتع لا ينسى وتغريمهم برياضة جديدة يعد الهدف والمهمة التي حققتها GAT ASSURANCES والجامعة التونسية للأشرعة. فالشريكان نجحا في رقع التحدّي طيلة 8 سنوات وجعلا الشراع في متناول جميع الاطفال.

 النجاح دائما في الموعد

هذا العام، شهد يوم الانطلاق الذي اعطيت اشارته بتاريخ 27 جويلية 2015 في النادي البحري بخير الدين مشاركة ما لا يقل عن 50 طفلا وطفلة. وتميزت انطلاقة الدورة الثامنة بالحضور الشرفي للبطل الدولي يوسف العكروت في يوم عاش فيه الاطفال متعة فائقة واكتشفوا فيه لأول مرة روعة الابحار عبر الاشرعة. وانتهى اليوم بتتويج الثلاثي الفائز محمد ياسين سلامي، عمر عيادي واياد مهزرس.

المراحل الخمس المتبقية احتضنتها شواطئ كل من سوسة وطبرقة والحمامات وسيدي بوسعيد واخيرا قربة. وكانت برامج التدريب ترتكز خاصة على جزء نظري يؤمنه مدرب مختص متبوعا بجزء تطبيقي داخل المياه ومسابقة تسفر عن اختيار 3 فائزين يتسلمون جوائز تشجيعية.

ومرة أخرى وعلى غرار سابقاتها، مكنت الدورة الثامنة من اكتشاف عديد المواهب سيأخذون المشعل عن الابطال الدوليين الحاليين. ومن بين المواهب المكتشفة يمكن ذكر حازم برايكي، نظال هرمي، وشهد حري من النادي البحري بطبرقة وعزة نويرة، ريان شعباني ومعتز عياري من نادي الحمامات. كما تفوّق كلّ من فارس المرشد، شيماء النّابلي و محمد ذياء بن عثمان بقربى.

- gat-opti'Challenge-Youssef Akrout-VOILE-à-sousse-660

  حوض الابطال

وعلى غرار كل سنة، استقبل الـ « GAT ASSURANCES Opti’Challenge » عدد من الشباب في ورشات التدريب على  الـ Optimist وبقية الزوارق والالوحة  الشراعية  الاخرى.

وطيلة الدورات الثمانية، كانت للمدربين الشراعيين الفرصة لاكتشاف عديد المواهب التي تم صقلها وتدريبها لتصبح من بين الابطال المحليين والدوليين. وفي هذا العام تمكن عدد كبير منهم من الصعود والرقي في اعلى سلم المراتب في هذا المجال.

ففي صنف Laser Standard نجد البطل يوسف العكروت 12 مرة بطل تونس والحاصل على كاس تونس في 8 مناسبات. وبفضله ترشحت تونس للألعاب الاولمبية ريو 2016. وبشارك يوسف حاليا في دورة دولية تحضرية ‘’TEST RIO 2015 étape préparatrices’’. ومن المنتظر لن يتحول بعدها الى الصين للمشاركة في كاس العالم Laser من 12 الى 21 سيتمر 2015.

وفي صنف Laser Radial، تشارك ايناس قماطي في مسابقة تأهيلية للألعاب التأهيلية للألعاب الأولمبية 2016 وذلك بالعاصمة الجزائرية. وتتدرب ايناس البالغة من العمر 18 سنة في براست حيث تواصل دراستها الجامعية. ومن بين اهم النتائج التي حققتها نذكر مشاركتها في بطولة العالم للشباب (-19 سنة) حيث حصلت على المرتبة الثالثة.

وفي صنف Optimist وبفضل 4 من رياضييها المميزين، تأمل الجامعة التونسية للأشرعة في الحصول على المراتب الثلاث الاولى في بطولة افريقيا التي ستحتضنها الجزائر العاصمة من 30 سبتمبر لغاية 8 أكتوبر 2015.

تأمينات “غات”.. اليوم من اجل الغد

منذ 40 سنة،  ترتكز GAT ASSURANCES على ثراء خبراتها، جاهزية اعوانها وحركية شبكتها التجارية حتى تكون قريبة من حرفائها المهنيين والخواص. وتركّز الشركة اهدافها الاستراتيجية حول 4 محاور وقيم وهي: القرب، التطور، الصلابة والمصداقية. ومن أجل هذا، تضع تأمينات “غات” خدمة حرفاءها على رأس مشاريعها. وهذا الطموح يفسرّه ثراء حقيبة منتوجاتها المتطورة والمستحدثة.

واليوم نجد الـ GAT ASSURANCES من بين الثلاثي الاول لشركات التامين في تونس. وباقتناعها ان “الاستثمار في طفل اليوم هو التعرف على رجل الغد”، ترافق GAT ASSURANCES الى جانب الـ « GAT ASSURANCES Opti’Challenge » ، عديد الانشطة الاخرى تجعل من GAT ASSURANCES اليوم مؤسسة مواطنة واخلاق لأجيال الغد.

الجامعة التونسية للاشرعة

تضم الجامعة التونسية للاشرعة اليوم 23 فريقا في مختلف مناطق الجمهورية تضم قرابة 600  ممارس لهذه الرياضة.

وتعمل الجامعة أساسا خاصة على:

  • تنظيم وتنمية وتطوير رياضة الزوارق الشراعية  والدفاع عن مصالحها والتصرف ومتابعة انشطتها في كامل الجمهورية.
  • تنظيم ومراقبة كل نشاط رسمي وودي على الصعيد الوطني والدولي على غرار البطولة الوطنية وكأس تونس و الـ GAT ASSURANCES Opti’ Challenge …

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.