انطلاق مجلس الأعمال التونسي الإفريقي لتعزيز الشراكة الاقتصادية جنوب جنوب

0

انتظم عشية الجمعة 16 أكتوبر2015 بفندق الشيراتون حفل انطلاق مجلس الأعمال التونسي الإفريقي الذي يهدف لمزيد تعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس والقارّة الإفريقية وتمتين العلاقات بين المستثمرين التونسيين والأفارقة.

وقد أكدّ الرئيس الشرفي للمجلس السيد جلول عياد في كلمته الافتتاحية على أهمية البعد الإفريقي في تنمية الاقتصاد التونسي ودفع الشراكة جنوب جنوب، مشددا على أهمية الديبلوماسية الاقتصاديّة والشراكة بين القطاع العام والخاص في دفع الاستثمار والرفع من المبادلات التجارية بين تونس والدول الإفريقية.

- Top-départ-du-Tunisia-Africa-Business-Council-qui-cible-la-coopération-économique-au-sein-du-Continent-Africain

وبيّن السيد بسام الوكيل رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي من جهته الدور المحوري الذي سيقوم به المجلس في تجميع كلّ الفاعلين الاقتصاديين والمنظمات والهياكل المهنية من أجل تفعيل رؤية جديدة للقارة الإفريقية تهدف إلى حث المستثمرين التونسيين على التوجه إلى السوق الإفريقية والإحاطة بهم للحدّ من المخاطر وتوفير المعلومة الدقيقة حول مناخ الأعمال بكل بلد إفريقي والحضور المكثّف في أهمّ الملتقيات والمعارض والمنتديات بالقارّة.

- Top-départ-du-Tunisia-Africa-Business-Council-qui-cible-la-coopération-économique-au-sein-du-Continent-Africain-0

و من جهته أشرف كاتب الدولة المكلف بالشؤون العربية والإفريقية السيد توهامي العبدولي على حفل الانطلاق مؤكدا أهمية دور المجلس في مساندة مجهود الدولة في الانفتاح على السوق الإفريقية وتنويع الشراكة معها .

- Top-départ-du-Tunisia-Africa-Business-Council-qui-cible-la-coopération-économique-au-sein-du-Continent-Africain-8

- Top-départ-du-Tunisia-Africa-Business-Council-qui-cible-la-coopération-économique-au-sein-du-Continent-Africain-11

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.