مصرف الزيتونة يعزز تواجده بجهة الساحل

0

ينظم مصرف الزيتونة يوم السبت 07 نوفمبر2015 لقاء مع حرفائه واصحاب القرار في جهة الساحل الكبرى، المهتمين بخدماته.

يدور هذا القاء بنزل المرادي بالاص بمدينة سوسة، و يندرج ضمن سياسة المصرف التي يسعى من خلالها الى الاقتراب اكثر فاكثر من الفاعلين الاقتصاديين بجهة الساحل التي تمثل وزن اقتصادي في البلاد التونسية و تعرف آفاق مستقبلية واعدة. و قد اولى مصرف الزيتونة الاهمية اللازمة لهذه الجهة منذ خمس سنوات تاريخ انطلاق انشطته و ذلك من خلال العمل على التعزيز المستمر لتواجده بها من خلال تركيز 12 فرعا تشرف عليها ادارة جهوية.

سيكون هذا اللقاء ايضا مناسبة يتولى خلالها كل من السادة عز الدين خوجة ( الرئيس المدير العام لمصرف الزيتونة) وتوفيق لشهب (المدير العام المساعد) بمعية اطارات اخرى من المصرف تقديم لمحة عن صناعة الصيرفة الاسلامية في العالم وخاصة في تونس وعرض التوجهات الاستراتيجية الحالية و المستقبلية للمصرف في هذا الميدان. كما ستكون الفرصة سانحة لعرض باقة المنتجات و الخدمات التي يقترحها مصرف الزيتونة ليستجيب لمجمل الحاجيات والانتظارات المختلفة لحرفائه من أفراد و مهنيين و مؤسسات.
سيختتم اللقاء بجلسة نقاش حول المسائل والاستفسارات التي سيتطرق اليها الحاضرون بما سيساهم في تعميق الاطلاع على الصيرفة الاسلامية بشكل عام وخدمات المصرف وآفاقه المستقبلية بشكل خاص.

معطيات حول مصرف الزيتونة

مصرف الزيتونة هو بنك تجاري متخصص في تسويق منتجات مالية مطابقة لأحكام الصيرفة الاسلامية و يعمل على مزيد توسيع شبكة فروعه بما يمكنه من عرض و اقتراح منتجات و خدمات الصيرفة الاسلامية على كل التونسيين.

أحدث المصرف الى حد الآن 76 فرعا تغطي كامل التراب التونسي، يتواجد منها 12 فرع بجهة الساحل وهي : سوسة 14 جانفي، سوسة سنغور، سوسة باب البحر، سوسة سهلول، مساكن الطيب حشيشة، مساكن وسط المدينة، المنستير1 ، المنستير2، قصر هلال، المهدية، قصور الساف و النفيضة.

كما ينتظر افتتاح فروع جديدة أخرى ليصل عدد الفروع الجملي الى 85 فرعا مع نهاية سنة 2015.
من جهة أخرى و ضمن استراتيجيته المستقبلية يسعى مصرف الزيتونة الى النشاط خارج الحدود مدعوما بالبنك الاسلامي للتنمية المساهم في رأس ماله، حيث يعمل على تعزيز انشطته بإفريقيا التي تعد سوقا واعدة تراهن عليها الحكومة التونسية لتنمية مبادلاتها الخارجية.

وفي هذا الاطار أبرم مصرف الزيتونة في شهر أفريل 2014 اتفاقية مع ست (06) بنوك اسلامية من جنوب الصحراء الافريقية تهدف الى تقديم الدعم الفني و الاحاطة اللازمة لهذه المصارف قصد تدعيم انشطتها.

كما يهدف ايضا مصرف الزيتونة الى ابرام اتفاقيات شراكة في افريقيا لمزيد دعم رجال الاعمال التونسيين الموردين او المصدرين او المستثمرين منهم للبحث عن فرص الشراكة في افريقيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.