طوطال تونس تسرّع تطورهّا في سوق غاز البترول السائل (GPL)

0

وقعت طوطال تونس مع شركة “ساغاز” Sagaz اتفاق يتعلق بالتفويت في نشاط غاز البترول السائل لفائدة طوطال تونس و كذلك مركز التعبئة بقابس.

ساغاز شركة عائلية فاعلة بشكل كبير في هذا المجال وتعتبر اليوم المؤسسة الرابعة في تونس مع تواجد جغرافي تاريخي في جهة صفاقس.

هذا التملكّ سيمّكن طوطال تونس ،العاملة في هذا المجال منذ سنة 1995عبر شبكة مودعين ومحطات الوقود و العديد من الحرفاء، من تطوير مبيعاتها بشكل ملحوظ وتوفير نسيج وشبكة قوية لحرفائها في كامل التراب التونسي.

وفي هذا الاطار ذكر السيد ماتيو لانجيرون المدير العام لطوطال:”وراء هذا الاتفاق رغبة جامحة من طوطال تونس لمواصلة استثماراتها والمساهمة في تطوير ودفع اقتصاد البلاد”.

وتبقى هذه الصفقة خاضعة لمصادقة السلطات التونسية المختصة. والى حين ذلك، ستواصل طوطال تونس وسغاز العمل كوحدتين منفصلتين في اطار احترام كامل لقواعد المنافسة الشريفة.

- Total-Tunisie-accélère-son-développement-sur-le-marché-du-GPL

حول مجموعة “طوطال

“طوطال ” شركة عالمية وكونية مختصة في مجال الطاقة. وهي تعتبر من بين اولى الشركات الدولية البترولية والغازية، وتحتل المرتبة الثانية عالميا في مجال الطاقة الشمسية عبر فرعها SunPower.

ويساهم الـ 100000 متعاون مع طوطال في رسالة المجموعة المتمثلة أساسا في: العمل من اجل طاقة أفضل، اكثر ضمانة، اكثر نظافة، اكثر نجاعة، اكثر تجديد وقريبة من اقصى ما يمكن من البشر. متواجدة في اكثر من 130 دولة، تضع طوطال كل ثقلها حتى تكون أنشطتها ايجابية بالنسبة للمجالات الاقتصادية، الاجتماعية والبيئية.

www.total.com

في افريقيا والشرق الاوسط، وبالتوازي مع التنقيب والانتاج والطاقات البديلة، تتواجد طوطال في كامل شبكة توزيع المنتوجات البترولية (شبكة محطات خدمات، تجارة عامة، زيوت، محروقات، طيران، اسفلت، غاز بترول مسال) في قرابة 50 دولة تحتل فيها العلامة الريادة في المجال بحصة 15 % من السوق. وتستقبل محطات طوطال الـ 5000 يوميا اكثر من 2 مليون حريف.

 حول “طوطال تونس

فرع من فروع الشركة العالمية النفطية “طوطال”، تضم “طوطال تونس” 226 متعاون وتشغلّ 3500 عون بصفة غير مباشرة. وتتوزع أنشطتها على 7 مناطق صناعية و150 محطة خدمات تزودّ المحروقات. وتهدف “طوطال تونس” الى استثمار ما قيمته 100 مليون دينار بين السنوات 2014-2016.

 حول ساغاز

تعتبر ساغاز أول مزود خاص في قطاع غاز البترول المسال. وفد انطلقت في نشاطها منذ سنة 1976 في مجال محروقات غاز البترول المسال. وطورت نشاطها منذ سنة 1994 في مجال غاز البترول المسال المشروط.

وتتوفر ساغاز على مركز تعبئة في القوارير بقابس وعلى 3 محطات خدمات تزود غاز البترول السائل. وتتوفر قارورة ساغاز في 15 ولاية من ولايات الجمهورية.

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.