هواويMate 8 : الثاني عالميا (حسب مؤشر Antutu)

0

حلّ هاتف «هواوي Mate 8 «  ، الذي عرضته رسميا الشركة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016 ، في المركز الثاني عالميا من حيث الاداء وذلك حسب  مؤشر Antutu، المختص بتقييم الهواتف الذكية وفقاً لأداء شريحة المعالجة  والذي ارتكز على ثلاثة عوامل رئيسية في التقويم وهي: بيانات الأداء الخاصة بالهواتف الذكية التي تم الحصول عليها عبر تطبيق Antutu لتقييم الأداء. والمعدل الوسطي لأداء كل جهاز وكل شريحة معالجة. والمعدل الوسطي لـ 500 جهاز على الأقل للحصول على النتيجة النهائية.

وأشارت «هواوي» إلى انها ستبدأ بتوفير Mate 8 ، الذي  يتماشى تصميمه مع شكل هاتف Mate S، ولكن مع حجم هيكل أكبر يضم شاشة من قياس 6 إنش من نوع IPS-NEO LCD بدقة 1080×1920 بيكسل بكثافة 367 بيكسلا بالإنش ، في الثلاثية  الأولى من العام الجاري

وتتواجد مفاتيح التحكم بالصوت والطاقة على الجانب الأيمن من الجهاز، بينما يتواجد على الجانب الأيسر منفذ لشريحتي الاتصال، ويمكن للمستخدم استبدال الشريحة الثانية بذاكرة خارجية من نوع MicroSD.

ويستعمل هاتف Mate 8 معالج الشركة الجديد Kirin 950 ثماني الأنوية المكون من أربع أنوية Cortex-A72 بسرعة 2.3 جيغاهيرتز وأربع أنوية Cortex-A53 بسرعة 1.8 جيغاهيرتز لتحسين أداء البطارية، بالإضافة لوجود خيارين من ناحية ذاكرة الوصول العشوائي إما 3 جيغابايت أو 4 جيغابايت، وذلك لإبقاء الجهاز يعمل بشكل سلس.

ويظهر في الجزء الخلفي من الجهاز كاميرا بدقة 16 ميغابيكسلا مدعومة بفلاش ضوئي مزوج، وتعمل بواسطة مستشعر من سوني مع فتحة عدسة F/2.0 وتثبيت صورة بصري، بينما تتواجد في الجهة الأمامية كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل مع مستشعر من سوني لالتقاط أفضل الصور.

وتتواجد أسفل الكاميرا الخلفية منطقة قارئ بصمات الأصابع والتي يمكن استخدامها لفتح الجهاز، بالإضافة لامكانية استخدامها في عدد من الأشياء الأخرى ضمن الهاتف.

يعمل هاتف Mate 8 بواسطة أحدث أنظمة أندرويد 6.0 مارشميلو بشكل جوهري، ولكن مع واجهة التشغيل المعدلة والخاصة بهواوي Emui 4.0.

ورغم ان واجهة التشغيل لا تقدم تجربة أندرويد خام، إلا ان «هواوي» عملت عليها بشكل كبير لتكون جذابة ومناسبة لاحتياجات المستخدم، كما قامت بإصلاح الأخطاء الموجود فيها التي كانت تؤدي لعمل الإيماءات بشكل غير مقصود.

- Huawei-Mate-8-2ème-phablette-plus-performante-au-monde-selon-Antutu

وقامت هواوي بإضافة ميزات جديدة لواجهة المستخدم Emui 4.0 متمثلة بإمكانيات التحكم الصوتي التي تسمح بإيجاد الهاتف عند فقدانه في مكان ما ضمن الغرفة، بالإضافة لميزات أخرى مثل جدار الحماية الموفر للطاقة والأدوات البرمجية وغيرها من الإضافات.

ويتواجد العديد من الميزات المهمة لضمان عمل الهاتف بالشكل الأمثل مثل إلغاء التجزئة وخيارات أخرى موجودة عبر تطبيق كلين ماستر Clean Master المثبت بشكل مسبق على الجهاز، والذي يمكن إلغاء تثبيته في حال لم يرغب المستخدم بوجوده.

كما قدمت الشركة ميزة العمل على الهاتف عن طريق يد واحدة لتسهيل العمل عل Mate 8 والوصل إلى مختلف أجزاء الشاشة عن طريق يد واحدة.

وتعمل ميزة قارئ بصمات الأصابع الموجودة في الجزء الخلفي من الجهاز على فتح الجهاز بشكل سهل، كما يمكن استخدامها للقيام بالدفع أو لإسكات المنبه أو لفتح التطبيقات، ولكنها لم تعمل بالشكل الأمثل في كل مرة تطلب الأمر ذلك.

يعتبر هاتف Mate 8 هاتف ذو شاشة كبيرة وبطارية مثيرة للإعجاب مع مستشعر بصمة وكاميرا بأداء مقبول، كما يعتبر الجهاز نحيفا وخفيف الوزن نسبياً بالنسبة لهاتف يملك شاشة من قياس 6 إنش، بالإضافة لتقديمه إمكانيات صوتية غير متوقعة وحزمة برمجية خفيفة بإمكانيات تخصيص كبيرة عبر واجهة الاستخدام الأجدد لدى هواوي Emui 4.0.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.