أورنج تونس تعلن عن المشاريع الفائزة في مسابقة الناشط الإجتماعي المبتكر (POESIT)

0

يعدّ مجال بعث المشاريع اليوم في تونس  بديلا حقيقيا لخلق مواطن الشغل ودفع تشغيلية أصحاب الشهائد الجامعية، وفي هذا الاطار أطلقت أورنج تونس باعتبارها شركة مسؤولة و انسانية ومتضامنة اجتماعيا الدورة الأولى لمسابقة أفضل مشروع إجتماعي تكنولوجي مبتكر التي تمّ إطلاقها بداية من  شهر ماي إلى غاية شهر  سبتمبر 2015: POESIT

وتهدف المسابقة إلى تشجيع  كلّ الشبان المهتمين بمجال بعث المشاريع وإحداث المشاريع التكنولوجية المبتكرة من خلال وضع الكفاءة الاقتصادية في خدمة المواطنين بالاعتماد على التكنولوجيا الرقمية.

وخلال فعاليات الحفل الذي انتظم بمقر أورنج تونس تمّ تكريم مشروعين تكنولوجيين مبتكرين وذلك في إطار تعزيز التنمية الاجتماعية و الاقتصادية للبلاد.

وللتذكير فإنه منذ الإعلان عن تقديم الترشحات للمسابقة تمّ تلقي قرابة 100 ملف من كامل أنحاء الجمهورية ذات جودة عالية، وتبرز هذه المشاريع الأهمية القصوى والمساهمة الفعّالة  لقطاع الاتصالات في تنمية البلاد إلى جانب مجالات أخرى متنوعة  على غرار الحوكمة، التعليم، الصحة إضافة إلى الشبكات  الاجتماعية.

وقد تمّ اختيار  11 مشروعا من قبل لجنة تحكيم مختصة متكونة من خبراء في بعث المشاريع الاجتماعية  والتسويق و الابتكار و تطوير تطبيقات الهاتف الجوّال.

وفي هذا الإطار اختارت لجنة التحكيم مشروعين من بين المشاريع المشاركة وسيتمّ إسناد منحة مالية قيمتها 10 الاف دينار للمشروع الأوّل الفائز مع متابعة لمدّة ستّة أشهر من طرف خبراء مركز أورنج للتطوير، أمّا المشروع الثاني الفائز سيتمّ مرافقته ومتابعته لمدة 6 أشهر بمركز أورنج للتطوير بهدف تنفيذ واستكمال تطبيقة الهاتف الجوّال الخاصّة به.

- Orange-Tunisie-décerne-à-Wala-Kasmi-&-Marwen-Zmerli-le-Prix-de-l’Entrepreneur-Social-Innovant-Tunisien-02

وفيما يلي المشاريع الفائزة بالمسابقة :

وقد منحت الجائزة الأولى للسيّدة ولاء القاسمي رئيسة منظمة “الشباب يقرر” ” Youth Decidesعن تطبيقة الهاتف الجوّال iDecide، وتسمح  هذه التطبيقة  بتشريك الشباب في إعداد القوانين والتشريعات مع تقديم وإبداء الرأي حيث يصبح المستخدم فيها قوة للاقتراحات المبتكرة والبناءة وفاعلا أساسيا في التغيير.

وتمثّل iDecide  جسر تواصل للتكنولوجيّا الرقميّة بين الشباب وممثلي الشعب في مجلس نواب الشعب من أجل التعبير عن آرائهم بخصوص قضايا المجتمع الكبرى الحالية والمستقبلية.

كما ستكون التطبيقة iDecide وسيلة لإيصال من لا صوت له حيث ستمكّن من تقديم الخدمات للمواطنين الذين يسعون إلى معرفة اخر المستجدات وتقديم مقترحات في هذا الإطار.

وسيتمّ تطوير تطبيقة iDecide في مركز أورنج للتطوير.

أما الجائزة الثانية  فكانت من نصيب السيّد مروان  الزمرلي ممثل عن Mina7   عن تطبيقة “منح”، وهي عبارة عن دليل خاصّ بالطلبة ، طلبة الدكتوراه والباحثين وأساتذة الجامعات التونسية، وتهدف إلى تجميع وتقديم مجموعة من العروض والمنح الدراسية.

وتهدف إلى تجميع كلّ الفرص التي تقدمها العديد من المؤسسات الوطنية والدولية، وذلك لتجاوز النقص في المعلومات الموجودة.

كما تسمح تطبيقة  Mina7 من البحث الشخصي بناء على القدرات والمؤهلات، وتقدم النصائح  والتوجيه في اختيار البرامج الدراسية.

ويذكر ان الدورة  الثانية من مسابقة POESIT  ستكون مفتوحة  هذه السنة بداية من شهر ماي إلى غاية شهر سبتمبر  2016 :  فكونوا في الموعد!

معلومات عن أورنج تونس:

Orange Tunisieتعدّ أورنج تونس أوّل مشغل رائد في البلاد متحصّل على شهادة المطابقة للمواصفات 14001 ISO وشهادة ISO/IEC 27001  في مجال حماية وسلامة الأنظمة المعلوماتية والبيانات ومنخرط في الميثاق العالمي للأمم المتحدة،  كما تشغّل أورنج تونس 1200 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة.

وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة و ابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي اطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة ، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة  من خلال وضع التكنولوجيا  والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية ودعم تمكين المرأة التونسية.

لمزيد من المعلومات على البريد الإلكتروني  : RSE@orange.com

www.orange.tn

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.