اتصالات تونس وجمعية المدنية يرفعان تحدي تلاميذ الأريــــــاف نقل

0

نظمت اتصالات تونس يوم الأربعاء 9 مارس 2016  ندوة صحفية  لتسليط الضوء على انجازات “برنامج  فاطمة” لنقل تلاميذ المدارس الابتدائية في المناطق الريفية، والذي أطلقته بالتعاون مع “جمعية المدنية” منذ السنة الدراسية  2014-2015.

وأشرف على هذه الندوة التي حضرها عدد كبير من الصحفيين الســــــيدان نزار بوقيلة الرئيس المدير العام لاتصالات تونس و رئيس جمعية «المدنية» السيد لطفي مقطوف.

و يذكر أن “برنامج  فاطمة ” ساهم بقدر كبير في حل أكبر الاشكاليات التي تعترض التلاميذ خلال دراستهم والتي تسببت في انقطاع العديد منهم في سن مبكرة،  من  خلال حل  معضلة  النقل إلى  المدارس الريفية، حيث أمن  نقل 1300  تلميذا يزاولون تعليمهم في 150 مدرسة موزعة على 8 ولايات.

وأفاد السيد نزار بوقيلة الرئيس المدير العام لاتصالات تونس بهذه المناسبة ” نحن  فخورون اليوم بالنتائج التي حققها برنامج فاطمة وبمساهمته في التقليص في نسبة تغيب التلاميذ عن مزاولة الدراسة في ولايات نابل، الكاف، باجة، جندوبة، المهدية، القيروان ، سليانة و قبلي. واتصالات تونس ومن منطلق وعيها العميق بمسؤوليتها الاجتماعية و بدورها كمؤسسة مواطنة تحرص على  دعم مثل هذه البرامج النبيلة و الفاعلة التي  توفر الحق في التعلم لكافة التلاميذ أينما كانوا.

- Nizar-Bouguila-tunisie-telecom-et-Lofi-Maktouf-Transport-des-écoliers-des-zones-rurales

و من جهته قال لطفي مقطوف رئيس جمعية «المدنية» “إن تفاني فريقنا المتكامل والدعم غير المشروط من  شريكنا اتصالات تونس مكننا من المساهمة في الحد من ظاهرة الانقطاع المدرسي المبكر لتلاميذ يزاولون تعليمهم في مدارس تبعد أحيانا كلم 13 عن  مقر  سكناهم. وسنواصل بمعية شريكنا اتصالات  تونس العمل  على مزيد  كسب هذا الرهان  في  مناطق نائية أخرى”.

و يذكر أنه بموجب اتفاقية الشراكة الموقعة منذ سنة 2014 بين اتصالات تونس وجمعية المدنية، يساهم المشغل الوطني كذلك في برنامج “تونس الخضراء” الذي يهدف إلى غراسة مليون شجرة عبر جميع أرجاء الجمهورية لضمان بيئة صحية لجميع التونسيين.

 

 

 

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.