ينظم مصرف الزيتونة النسخة الثالثة لشهر الإجارة للترويج لحلوله التمويلية الإسلامية وذلك من خلال تقنية

0

ينظم مصرف الزيتونة النسخة الثالثة “لشهر الإجارة لمصرف الزيتونة”  للترويج للحلول التمويلية الإسلامية من خلال عرض منتجات الإجارة الموافقة لمبادئ المالية الإسلامية. و تعدّ هذه التظاهرة هامة للباعثين العقاريين و وكلاء السيارات وأهل الاختصاص إضافة إلى مختلف مزودي المعدات.

في هذا اليوم 30 مارس، نظم مصرف الزيتونة ورشات عمل مفتوحة للعموم للتأكيد على انطلاق شهر الإجارة،  حضرها اكثر من 150 من أهل الاختصاص وذلك لمزيد التعرف على الجوانب  العملية لصيغة الإجارة التي تعتبر في تونس الحل التمويلي الأفضل على سوق الإيجار المالي.

خلال هذا الصباح، ذكّر السيد توفيق لشهب المدير العام المساعد لمصرف الزيتونة بالآفاق التجارية الممتازة للمصرف لسنة 2016 في حين أكّد السيد حسان جمل رئيس قسم الإجارة على المزايا المتعدّدة للإجارة و خاصة بالنسبة للشركات والمهنيين.

قبل المؤتمر الصحفي الذي أجاب فيه الدكتور عز الدين خوجة على مختلف أسئلة الصحفيين الحاضرين أكّد السيد ماجد الغرسلّي مدير التدقيق الشرعي لمصرف الزيتونة على مطابقة إجراءات الإجارة للشريعة وتطبيقاتها العمليّة.

الإجارة طريقة تمويل لاقتناء المعدات ذات الاستعمال المهني

بحثا عن تواصل دعم حرفاءه من المهنيين والشركات، يوفر مصرف الزيتونة اربعة صيغ تمويلية في نطاق خدمة الاجارة قصد اقتناء المعدات المهنية :

  • إجارة معدّات النقل لتمويل اقتناء المنقولات في إطار النشاط المهني، جديدة كانت أو مستعملة.
  • إجارة معدّات مهنية لتمويل اقتناء المعدّات المهنية ( آلات صناعية، معدّات الكمبيوتر و المكاتب…)
  • إجارة عقارات لتمويل اقتناء العقارات المهنية
  • إجارة معدّات طبية لتمويل اقتناء المعدات التابعة للنشاط الطبي

وقد صرح الدكتور عز الدين خوجة “يهدف مصرف الزيتونة منذ نشأته إلى الدعم المستمر للمؤسسات التونسية وذلك بتمكينها من جميع الوسائل لتكون قادرة على المنافسة. وتقدّم الإجارة المماثلة للإيجار المالي أفضل الأسعار على سوق الإيجار… وتمت إعادة هيكلة مصرف الزيتونة بكيفية تمكن من مزيد دعم صيغة الإجارة وذلك من خلال إنشاء قسم للإجارة أوّلا ثم تكوين إدارات جهوية تشمل كل واحدة منها مكلف بالإجارة وأخيرا إحداث سلم تفويض القرار وذلك للتقليص في فترة دراسة الملفات …وإذا أضفنا إلى ذلك عدم تطبيق الفوائد (Intérêts Intercalaires) يمكنكم تفسير مدى اهتمام أهل الاختصاص على تقديم منتجات الإجارة و توجيه حرفائهم…”

- Banque-Zitouna-ijara

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.