بدعم من أورنج تونس.. كفاءات شبابية تونسية تتوّج بالجوائز الأولى في مسابقات دولية وعربية خلال الأسبوع الفارط

0

بدعم من أورنج تونس

  • المشروع التونسي المبتكر ” Smart Khadhra يتوج بمسابقة الابتكار الرقمي و التكنولوجي والتضامني I make 4 my city
  • “فريق الأحلام” يتوج بالجائزة الأولى في مسابقة الألعاب والتطبيقات الالكترونية العربية Arabic Game Jam ببيروت

بعد إطلاقه يوم 17 نوفمبر 2015 ببادرة من أورنج تونس ومؤسسة أورنج للأعمال الخيريّة و الجمعيّة التونسيّة “الشّبان والعلم”(AJST)، توّج مخبر “FabLab” المتضامن الأوّل في تونس يوم الاربعاء 6 أفريل 2016 بجائزة مستخدمي الأنترانت في إطار المسابقة الدولية “I make 4 my city” التي نظمتها مؤسسة أورنج للأعمال الخيريّة.

وقد فاز مخبر “FabLab” المتضامن للجمعيّة التونسيّة “الشّبان والعلم”(AJST) بدعم مالي بقيمة 15 ألف أورو.

وقد تحصّل مشروع ” Smart Khadhra ” على أكبر عدد من التصويت في أكبر مسابقة للابتكار الرقمي  والتكنولوجي والتضامني.

وقد تسلّم الفريق المشارك في هذه المسابقة جائزة مستخدمي الأنترانت من طرف السيّد جيروم باري مدير الموارد البشرية لمجمع أورنج، علما وأن جائزة مستخدمي الأنترانت منحت للفريق التونسي المتكوّن من25  شاب الذي يشرف على تدريبه مكوّن مختص وذلك بالنظر للمجهودات المبذولة في المشروع المبتكر من خلال العمل على نموذج متصل بالأنتينات يقوم بقيس ومعالجة و عرض نسب التلوث في منطقة حي الخضراء بالعاصمة عن طريق تطبيقه شبكة الأنترانت والهاتف الجوّال.

ويعتبر هذا المشروع المبتكر الذي تمّ دعمه بقوة عبر شبكة الأنترانت حلاّ ذكيا للمشاكل البيئية التي تعانيها منطقة حي الخضراء بالعاصمة.

- De-jeunes-Tunisiens-soutenus-par-Orange-Tunisie-plébiscités-dans-des-compétitions-internationales-2

للتذكير فإنه على مدى شهر كامل بداية من يوم 1 مارس وإلى غاية 4 أفريل قام أكثر من 20 ألف مستخدم انترنات بالتصويت بدعم المشاريع الخاصّة بـ17 فريق من 6 بلدان مختلفة على الموقع الإلكتروني .fondationorange.com

” فريق الأحلام” يتوج بالجائزة الأولى في مسابقة الألعاب والتطبيقات الالكترونية العربية Arabic Game Jam ببيروت

تعتبر مسابقة الألعاب والتطبيقات الإلكترونية العربية Arabic Game Jam ملتقى يعقد بشكل سنوي يجمع مطوري الألعاب والتطبيقات الإلكترونية لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط وهي عبارة عن منافسة تندرج في إطار    « MENA Games Conférence » تهدف إلى تجميع كلّ المهتمين بالألعاب الإلكترونية سواء منتجو  الألعاب أو مطوري الألعاب المستقلين والجمعيات والجهات المهتمة بصناعة الألعاب الإلكترونية.

وقد شهدت السنة الحالية حضور متميز لتونس ممثلة في 15 من مطوري الألعاب الإلكترونية شاركوا في هذا التحدي الدولي  والإقليمي إلى جانب العديد من الفرق الأخرى على غرار  المغرب ولبنان والعديد البلدان الأخرى.

وقد شارك الفريق التونسي “فريق الاحلام” الذي تمّ اختياره يوم  30 سبتمبر 2015  خلال حفل توزيع جوائز الدورة الرابعة  لمسابقة ” أورنج سامير شالنج” من كلّ معز القروي والجديدي الجديدي ومروان خذر.

وقد تمكّن فريق الأحلام التونسي يوم 7 أفريل 2016 من التتويج بالجائزة الأولى في مسابقة الألعاب والتطبيقات الإلكترونية العربية Arabic Game Jam فيما آلت الجائزة الثانية والثالثة لفريقين من لبنان.

ويأتي هذا التتويج المتميّز فقط بعد 6 أشهر من العمل المتواصل والاعداد والتحضير  ومرافقة من طرف مركز أورنج للتطوير إضافة إلى المجهودات المبذولة من طرف الجمعية التونسية لمطوري الألعاب الإلكترونية.

وللتذكير فإن أورنج تونس خصّصت الدورة الرابعة  لمسابقة ” أورنج سامير شالنج ”  للألعاب  والتطبيقات الالكترونية، وقد تمّ خلالها تطوير 3 ألعاب من طرف 12 من المطوّرين وهي Barberousse و  The Abstrationو Tun’histo

هذه الألعاب متوفرة على نظامي التشغيلAndroid  و  iOS

وبهذه المناسبة نتوجّه بالشكر على الدعم المتواصل لهؤلاء الشبّان الذي أثبتوا أنهم قادرون على الإبداع والابتكار والتميز وتقديم صورة أفضل عن الشباب التونسي.

- De-jeunes-Tunisiens-soutenus-par-Orange-Tunisie-plébiscités-dans-des-compétitions-internationales-4

معلومات عن أورنج تونس:

تعدّ أورنج تونس أوّل مشغل رائد في البلاد متحصّل على شهادة المطابقة للمواصفات14001  ISO وشهادة ISO/IEC 27001  في مجال حماية وسلامة الأنظمة المعلوماتية والبيانات ومنخرط في الميثاق العالمي للأمم المتحدة،  كما تشغّل أورنج تونس 1200 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة.

وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة و ابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي اطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة ، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة  من خلال وضع التكنولوجيا  والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في تونس.

لمزيد من المعلومات على البريد الإلكتروني : mecenat@orange.com

www.orange.tn

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.