المجلس الإداري لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية المجتمع بدوز يستعرض الوضع العام بالبلاد والاقتصادي بالخصوص

0

إن المجلس الإداري لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية المجتمع بدوز بقبلي يوم 14 ماي 2016 تحت اشراف السيد طارق الشريف رئيس المنظمة بعد استعراضه للوضع العام بالبلاد والاقتصادي بالخصوص

  1. يلفت انتباه الحكومة والأحزاب السياسية والمنظمات المهنية ومكونات المجتمع المدني إلى أن الوضع الاقتصادي بالبلاد ووضعية عدد كبير من القطاعات ومن المؤسسات لا يحتمل المزيد من الانتظار ويؤكد على ضرورة الإسراع بإدخال الإصلاحات الجوهرية والضرورية وخاصة منها اصلاح الإدارة بالتبسيط الحقيقي للإجراءات وتفعيل اللامركزية واعتماد المنظومة الالكترونية وإصدار المجلة الجديدة للاستثمار مع الحرص على ملائمتها للمتطلبات الحقيقية لوضع البلاد خاصة على مستوى حاجيات الجهات للاستثمار والأخذ بعين الاعتبار وللمزاحمة الخارجية ومكافحة التهريب والتجارة الموازية واعتماد نسق أسرع في الإصلاح الجبائي والعمل على تحسين المناخ الاجتماعي بتفادي الإضرابات والطلبات المجحفة ووضع حد لنزيف توقف المؤسسات عن النشاط وانتقال مؤسسات أجنبية إلى بلدان أخرى.
  1. يؤكد على ضرورة اتخاذ اجراءات عاجلة وجريئة لإيجاد الحلول الملائمة للمشاريع المعطلة وتسهيل الحصول على التمويلات بالنسبة للمؤسسات الصغرى والمتوسطة ودفع الاستثمار خاصة بالنسبة للجهات الداخلية.
  2. يدعو الحكومة إلى الإسراع باتخاذ الإجراءات السريعة والجريئة لإنقاذ العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية المهددة على غرار السياحة والنسيج والصناعات التصديرية والنقل والصناعات الغذائية والصناعات التقليدية والمساعدة على تموقع المؤسسات التونسية في الاسواق الواعدة.
  1. يؤكد على ضرورة الارتقاء بالحوار والتشاور والتنسيق إلى المستوى الذي يقتضيه الوضع والذي اختارته تونس عبر دستورها الجديد بالتشريك الفعلي لجميع الأطراف والمنظمات المهنية على المستوى الجهوي والوطني في جميع المواضيع والبرامج والإجراءات المتعلقة خاصة بالنواحي التنموية الاقتصادية والاجتماعية في اطار احترام التعددية وحق جميع الأطراف وكافة التونسيين دون استثناء في المشاركة في الاختيارات وبناء تونس الجديدة.
  1. يسجل بارتياح التحسن الملحوظ للوضع الأمني بالبلاد وأداء قوات الأمن والجيش الوطني في مكافحة الإرهاب ويؤكد على ضرورة مواصلة اليقظة على جميع المستويات وأهمية مسؤولية كافة الأطراف في دعم المجهود الوطني في هذا المجال اعتبارا إلى أن الأمن ومكافحة الإرهاب يمثلان الأولوية المطلقة بالنسبة للبلاد ولجميع التونسيين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.