تدشين الفرع الثالث عشر لشركة Gattefossé بتونس

0

افتتح اليوم 18 ماي 2016  السيد Jacques Moyrand  رئيس مجموعة Gattefossé   المختصة في صناعة الأدوية ومستخلصات  التجميل والسيد  Olivier Midler  المدير العام والسيد فيصل العوني مدير الفرع الخاص بالبحر الأبيض المتوسط ( Gattefossé Méditerranée)  بتدشين الفرع الثالث عشر للشركة على المستوى العالمي  وهو آخر مولود في الفروع التجارية والتقنية لهذه الشركة الفرنسية .

ويشهد  حفل التدشين حضور ممثلين عن الحكومة التونسية والسفير الفرنسي بتونس وأعوان وموزّعي الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إضافة إلى مسيّري مختبرات الدواء ومواد التجميل بهذه المنطقة . ولا شك أن اختيار أن تكون مكاتب هذا الفرع الجديد بحيّ الأعمال بضفاف البحيرة 2  القريبة من العاصمة تونس دليل على رغبة شركة Gattefossé   على ترسيخ وجودها في العالم العربي وعلى رغبتها في توسيع أنشطتها  وحضورها في العالم . وسوف تستقبل ” عمارة  الزمرّد ” حيث توجد مكاتب الفرع فريقا مكوّنا من تقنيّين تجاريين اثنين في الصيدلة ومواد التجميل و المكلّف بالدعم التقني الصيدلي ومساعدة تجارية . وسيكون الفريق تحت الإشراف المباشر لمدير فرع البحرالأبيض المتوسط .

إنشاء الفرع 

لقد شهدت بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تطوّرا ديموغرافيا كبيرا خلال الأربعين سنة الماضية  ليبلغ عدد السكان فيها ما يقارب 400 مليون ساكن سنة 2016 . ورغم الوضعية السياسية المعقّدة والنزاعات المسلّحة التي تعيق الأنشطة التجارية بهذه المنطقة تبلغ نسبة النموّ في هذه البلدان حوالي 4 بالمائة كل سنة . وتبقى التقديرات الخاصة بالسنوات المقبلة مشجّعة بالرغم من عدم الوضوح في ما يخصّ مستقبل العديد من بلدان هذه الرقعة من العالم . وقد اختارت Gattefossé  تونس لتنشىء فيها فرعها الثالث عشر نظرا إلى موقعها الجغرافي القريب من مقرّ المختبرات  التطبيقية للشركة من جهة وإلى كونها تقع في قلب العالم العربي من جهة أخرى .

وسيساهم هذا الفرع الجديد في تنمية إشعاع الشركة بالمنطقة وفي تطوير أنشطتها في البلدان الستّة عشر ( 16 ) التي تمثّل دائرة نشاطها وهي المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر والأردن وسوريا والعراق وإيران والكويت وقطر والعربية السعودية واليمن والإمارات العربية المتحدة وعمان ولبنان. وقد أبرمت الشركة اتفاقيات شراكة  محددة مع 8 وكلاء وموزعين  سيتولّون التغطية الفعّالة للمنطقة بفضل علاقة الجوار التي نحتت مع مختبرات الأدوية ومستحضرات التجميل الموجودة في هذا الجزء من العالم .

وفي هذا الإطار صرّح السيد فيصل العوني المدير العام لفرع البحر الأبيض المتوسط قائلا : ” بالنسبة لي كمسؤول عن مصير هذا الفرع الجديد فإني أعتبر أن كل طلبيّة مهمّة وأن كل حريف مهمّ  وأن إرضاءهم هو رهان شركتنا الدائم وسيكون لنا الشرف دائما في الإستجابة إليهم في أحسن الآجال . ولا شكّ في أن الأعوان التجاريين في فرعنا التونسي يبذلون مجهودات قصوى من أجل تعويد الحرفاء الموجودين وتطوير شبكتنا  من خلال خلق علاقات جديدة في إطار تصوّرنا على المدى البعيد .”.

ماذا تعرف عن Gattefossé Méditerranée  ؟

إن هذا الفرع الذي  اختارت الشركة أن يكون قطبة الإقليمي بتونس و يديره السيد فيصل العوني سيمكّن المجموعة من تقوية حضورها في المغرب العربي والشرق الأوسط من خلال تسويق منتجاته مباشرة  للحرفاء ومن خلال تقديم دعمه التقني وخبرته للموزّعين المحلّيين . وبفضل هذه الهيكلة الإقليمية  ستدعم شركة Gattefossé حضورها لدى شركات صنع الأدوية ومستحضرات التجميل في المنطقة  من خلال وضع خبرتها في إعداد الأدوية ومستحضرات التجميل على ذمّة هذه الشركات .

ماذا عن مجموعة Gattefossé ؟

تقوم الشركة بتطوير وإنتاج مكوّنات خصوصية للصناعات الدوائية  ومستحضرات التجميل. وبما أنها مختصّة في كيمياء المواد الدهنية  والمستخلصات النباتية  فإن الشركة تضع على ذمّة حرفائها كل خبرتها في الإعداد في مختبراتها التطبيقية . وتقوم الشركة بتسويق منتجاتها في أكثر من 60 بلدا بفضل 13 فرعا وشبكة توزيع توفّر مساندة تقنّة وتسويقية متلائمة مع حرفائها . وتخصص الشركة 75 بالمائة من منتجاتها للتصدير . وتعتمد الشركة  منذ نشأتها  بالأساس على مبادىء التجديد والابتكار والجودة والرؤية بعيدة المدى علما بأنها أنشئت بمدينة ليون الفرنسية سنة 1880 على يدي السيد Louis Gattefossé . وظلّت هذه المؤسسة منذ نشأتها عائلية ومستقلّة من حيث رأسمالها. وهي تشغّل 290 شخصا في أنحاء عديدة من العالم.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.