جمعية هادي البوشماوي الخيرية تتكفّل بإعادة تهيئة 12 مدرسة ابتدائية بولاية قابس

0

المنبر التونسي، السبت 11 جوان 2016 – أبرمت جمعية هادي البوشماوي الخيرية اتفاقية إطارية مع وزارة التربية وذلك من أجل تنفيذ مشاريع تربوية وثقافية وتمّ توقيع الاتفاقية بمقرّ الوزارة بحضور السّيديْن ناجي جلّول وزير التربية وخالد البوشماوي رئيس جمعية هادي البوشماوي الخيرية.

تواصل الجمعية تنفيذ برنامجها التربوي والاجتماعي والثقافي في تونس

تضبط هذه الاتفاقية أسس الشراكة بين وزارة التربية والجمعية من أجل إرساء مشروع مندمج تربوي وثقافي يهدف إلى تحسين جودة التعليم والتقليص من نسبة الانقطاع المدرسي وذلك من خلال صيانة وتعهد عدد من المدارس وتوفير معدات وتجهيزات تربوية متنوعة ودعم أنشطة النوادي لا سيما المتعلقة بالمطالعة بالإضافة إلى تحسين الخدمات المدرسية.

وقد صرّح السيد خالد البوشماوي رئيس جمعية هادي البوشماوي الخيرية بالمناسبة: ” توحّد الاتفاقية الجهود المبذولة من طرف جمعية هادي البوشماوي الخيرية ووزارة التربية التي نحيّي تعاونها بالمناسبة. في إطار التوجّه الذي وضع أسسه المرحوم هادي البوشماوي، تواصل الجمعية منهجها من خلال برنامج نعمل على تنفيذه تباعا خلال السنوات القادمة للمساهمة في دفع التنمية المحلية والجهوية في كلّ جوانبها”.

- La-Fondation-HEDI-BOUCHAMAOUI-s’engage-à-rénover-12 écoles-primaires-du-gouvernorat-de-Gabès-2

تعاون على امتداد مختلف مراحل الإنجاز

اختارت جمعية هادي البوشماوي الخيرية أن توجّه جهودها في مرحلة أولى نحو إعادة تهيئة المدارس الابتدائية في ولاية قابس. سبق إبرام الاتفاقية عملية انتقاء حسب الأولويات شملت 12 مدرسة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للتربية وتمّ توجيه التدخلات نحو قاعات التدريس والبنية الصحية والمحيط العام للتلميذ.

مكّن إمضاء العقد الثلاثي بين المقاول والمندوبية والجمعية من انطلاق الأشغال في 6 مدارس ابتدائية ذات الأولويات وفقا للمعايير التالية: عدد التلاميذ وقابلية تحسين المؤسسة وحاجيات البنية الأساسية وحالة المؤسسة.

كوّنت جمعية هادي البوشماوي الخيرية والمندوبية الجهوية للتعليم فريق عمل مشترك للمراقبة الدورية لمدى تقدّم الأشغال ممّا مكّن من إحراز نتائج عملية من خلال انتهاء الأشغال في ثلاث مدارس مع العمل على استكمال الأشغال في المدارس الست ذات الأولوية بحلول نهاية الشهر الحالي.

تستعدّ جمعية هادي البوشماوي الخيرية لإطلاق أشغال إعادة تهيئة المدارس الست المتبقية ضمن البرنامج الحالي في أقرب الآجال بهدف الانتهاء منها قبل العودة المدرسية 2016-2017.

لمحة عن جمعية هادي البوشماوي الخيرية

تأسست جمعية هادي البوشماوي الخيرية وفقا للتراتيب القانونية التونسية وهي جمعية خيرية يديرها ورثاء المرحوم هادي البوشماوي. تهدف الجمعية لمواصلة البرنامج الذي وضع أسسه المرحوم لفائدة جهته قابس في مرحلة أولى قبل توسيع مجال تدخّلاتها لتشمل جهات تونسية أخرى.

اختارت الجمعية دعم التربية والتعليم بجهة قابس في إطار التزام أخلاقي للولاية التي نشأ فيها المرحوم وذلك من خلال جملة من الحملات والأعمال التي تهمّ مجالات متعدّدة: التربية والتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية…

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.