خلال زيارة لشركة ” سلامة إخوة ” : وزيرا التجارة والصناعة يشيدان بمستوى تصنيع الزيوت

0

المنبر التونسي (سلامة إخوة) – أدى  محسن حسن وزير التجارة و زكريا حمد وزير الصناعة زيارة الى مصنع شركة  ” سلامة  إخوة “ الكائن بوادي الليل  للإطلاع على ظروف العمل بهذه الشركة التي تختص في إنتاج الزيوت النباتية وتعليب زيت الزيتون وصناعة الصابون ومواد التنظيف السائلة.

وتقوم شركة ” سلامة اخوة “ ( وهي فرع من مجموعة سلامة التي تنشط  في مجالات عديدة خاصة الصناعات الغذائيّة والفلاحة والتوزيع والتموين والبيع بالتفصيل والتجارة العالميّة برقم معاملات وصل إلى 486 مليون دينار) بتصدير منتوجاتها نحو 10 دول منها الجزائر وليبيا  التي  تملك  بها مشروعا مشتركا لتعليب الزيوت النباتيّة في مصراتة.

ووصل القطب الزيتي في هذا المجال إلى مستوى عال(أكثر من 25 في المائة من رقم المعاملات). ويتميز بقوة اندماج أيضا بالنسبة للزيوت النباتية التي تخضع الى نسق كامل من التزويد والتنقية والتعليب وصولا إلى التوزيع، وكذلك الشان بالنسبة إلى زيت الزيتون المعلب الموجه للتصدير.

وتعكس أهمية الزيارة التي أداها الوزيران  مكانة  شركة  ” سلامة إخوة  “ خاصة في هذه فترة  التي يشهد فيها قطاع الزيوت النباتية  مشاكل في التزويد ومن المبرمج أن تطرأ عليه  إصلاحات عديدة.

ورغم الكلفة العالية التي تتحمّلها الدولة  لدعم هذه المادة الاساسية (قرابة 200 مليون دينار) من أجل حماية القدرة الشرائيّة للمواطن  فإنّ الانتفاع بهذا الدعم بقي في مستوى ضعيف وهذا  ما جعل الحكومة تلجأ إلى وضع برنامج لإصلاح القطاع  يهدف إلى تطوير نوعية الزيوت النباتية المدعمة وتنويع المنتوجات عبر تقديم أشكال جديدة من التعليب من أجل الاستجابة  إلى متطلبات المستهلك.

وقد  أشاد الوزيران خلال زيارتهما  بالمستوى العالي للبنية التحتية الصناعية التي تم إنجازها  بهذا المصنع (تقنيات  التصنيع وجودة التعليب ومراقبة الجودة..) وباحترام المعايير الدولية ومستوى الأداء الذي وصلت إليه شركة  ” سلامة إخوة  “ التي من المتوقع أن تمثل نموذجا ناجحا للشركات الخاصة

- Mohsen-Hassan-et-Zakaria-Hamad-ministres-du-Commerce-et-de-l’Industrie-visitent-la-société-Slama-Frères-2

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.