المنتدى الاقتصادي المغاربي يثبت خطاه في بلادنا

0

المنبر التونسي (المنتدى الاقتصادي المغاربي) – كيف يمكن استغلال الطاقة المتجددة وتوظيفها لخلق مواطن شغل خصوصا في هذه الظروف الاقتصادية التي تشهدها بلادنا؟ وماهي الخطط الاستراتيجية التي يمكن انتهاجها لتحقيق هذه الاهداف؟ كانت هذه أبرز الاشكاليات التي طرحها ممثلو وخبراء المنتدى الاقتصادي المغاربي خلال المائدة المستديرة التي عقدها للغرض يوم الخميس الفارط 14 جويلية الجاري.

- arem-belhaj-Maghreb-Economic-Forum-MEF-think-tank-maghrébin-2

وقد جمع المنتدى الاقتصادي المغاربي شخصيات رسمية الى جانب خبراء ومهنيين من تونس وخارجها ومنظمات المجتمع المدني بهدف تطوير القطاعات الفاعلة والنهوض بها من اجل تحريك العجلة الاقتصادية ودفع التنمية واللاستثمار. وللاشارة فان هذه الخطة الاستراتيجية تندرج في اطار مشروع ” نخدم تونس” الذي بدا المنتدى في تنفيذه منذ عام 2015.

يعتبر المنتدى الاقتصادي المغاربي حسب مدير البحوث بالمنتدى، “آرم بالحاج” منصة تاسست عام 2011 و تهدف الى توفير ارضية خصبة للمبادرة والخلق لفائدة الافراد والجماعات، وذلك من خلال استخلاص وتقديم الحلول والتوصيات. كما أضاف محدثنا ان المنتدى يسعى الى تدعيم العلاقات بين دول المغرب العربي واندماجها من اجل تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي للمنطقة.

- arem-belhaj-Maghreb-Economic-Forum-MEF-think-tank-maghrébin-3

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.