الجيل الجديد والمميز لسيارة هيونداي i20 في تونس

0

المنبر التونسي (لسيارة هيونداي i20) أعلنت شركة هيونداي الكورية الجنوبية للسيارات الخفيفة يوم الخميس 14 جويلية عن اطلاق الجيل الجديد لسيارة هيونداي i20 في السوق التونسية بحضور المدير العام للمؤسسة منصف القليبي وإسكندر باكوري مدير التسويق و محمود محسن المدير التجاري. هذا التصميم الجديد يمثل نموذجا للنحت الاسباني المعتمد من طرف العلامة الكورية الجنوبية. كما ينسجم العنصر الرئيسي لتصميمات لهيونداي مع المصابيح الامامية باضوائها الليد LED.

SONY DSC

خلال الحفل الاعلامي الذي انتظم للغرض، قال القليبي ان هذا التصميم الجديد لسيارة  هيونداي i20  هو أكثر عرضا مقارنة بالجيل القديم حيث بلغ الطول 3985 مم والعرض 1485 مم أما الارتفاع فبلغ 1734 مم، ممّا يجعلها أحد أكثر السيارات عرضا في فئتها وتوفّر مجمل الأبعاد السخية مزيدا من الرفاهية لركّاب المقاعد الأمامية والخلفية.

تجدر الاشارة الى ان الجيل الجديد لسيارة هيونداي i20 مجهز بأحدث التكنولوجيات المرتبطة عادة بسيارات الفئة الموالية حيث تحتوي على نظام مساعدة عند الوقوف الخلفي يشمل كاميرا عكسية تعتبر الأولى في سيارة الفئة الثانية لهيونداي.كما تم وضع وصلتي USB وAux بشكل متسلسل ويمكنهما حمل خدمة موسيقاي (My Music) وتقنية Bluetooth بأيادي حرة بسعة تصل إلى 1 جيغا من الموسيقى المخزنة والمشغّلة. تشمل السيارة نظاما صوتيا متقدما بقارئ أسطوانات MP3. ويتميّز الجيل الجديد لسيارة هيونداي i20 باحتوائه على الأجهزة الأمثل بفضل الشاشة 3,5” بنظام LCD Supervision Cluster التي تسمح للسائق بالحصول على عدة معلومات عالية الدقة. علاوة على ذلك جهّزت هيونداي الجيل الجديد لسيارة i20 بمحرك 1.2 لتر بقوة 80 خيول من أجل استخدام يومي أفضل يوفر تزاوجا سخيا لنظام منخفض.

يحتوي الجيل الجديد لسيارة هيونداي i20 على نظام قيادة معزز آليا MDPS مسنود بتقنية BLAC (Brushless Alternating Current) بمغناطيس مستمر وهو ما يوفّر دقة عالية وأفضل نجاعة تشغيلية. بكفاءة 2،7 دورة، يوفر المقود شعاع اعتراض ب 5،1 متر مما يسمح بالتحرك بسلاسة داخل المناطق الحضرية.

يمتاز الجيل الجديد لسيارة هيونداي i20 بجملة من تجهيزات السلامة عالية الفاعلية من أجل حماية الركاب. يحتوي الموديل الجديد على وسادتين هوائيتين أماميتين إلى جانب نظامي تشغيل آلي للأضواء ومكابح مانعة للانغلاق.

- Hyundai-i20-Nouvelle-Génération-débarque-en-Tunisie-0

هيونداي i20: السيارة المميزة لسباقات بطولة العالم للراليات

اختارت هيونداي سيارة i20 لتمثل العلامة في بطولة العالم للراليات وذلك بعد تجهيزها تجهيزا خاصا لتصبح أحد أهم الفاعلين في هذا الاختصاص من رياضة السيارات في العالم. تواصل السيارة احراز إنجازات خلال مراحل البطولة في العالم بأسره.

من جانب آخر توفّر شركة ألفا هيونداي موتور الجيل الجديد لسيارة i20 بسعر 500 37 دينار تونسي في صيغة عالية الرفاهة ويمكن اقتناءها من خلال الاتصال بقاعة عرض ألفا هيونداي موتور (طريق المرسى تونس) أو بأحد وكلائها المعتمدين بكلّ من نابل وجربة وسوسة.

SONY DSC
SONY DSC

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.