مساهمة الشّركة الوطنيّة لتوزيع البترول في رأس مال شركة تصنيع زيوت التّشحيم

0

المنبر التونسي (مساهمة الشّركة الوطنيّة لتوزيع البترول) – تمّ يوم الجمعة 15 جويلية 2016 بتونس، توقيع اتّفاق يمكّن الشّركة الوطنيّة لتوزيع البترول ”عجيل” من المساهمة في رأس مال شركة تصنيع زيوت التّشحيم LDT –

Lubrifiants De Tunisie. ووقع إمضاء الاتّفاق من قبل شركة ليبيا أويل القابضة، ممثلة في شخص المدير العامّ التّنفيذي السيّد ابراهيم بوقعيقيص، والشركة الوطنيّة لتوزيع البترول ”عجيل”، ممثلة في شخص الرّئيس المدير العامّ السيّد المنصف الماطوسي، وشركة ليبيا أويل تونس، ممثلة في شخص المدير العامّ السيّد رضا حسن الأمير المصريّ.

- Cérémonie-de-Signature-de-l'accord-entre-Libya Oil-et-la- SNDP-15-juillet-2016-00

 وبموجب هذا الاتّفاق، تصبح الشّركة الوطنيّة لتوزيع البترول ”عجيل” شريكا مساهما بنسبة 34 % في رأس مال شركة LDT التّابعة لليبيا أويل. وتمّ انتخاب السيّد المنصف الماطوسي، رئيسا لمجلس إدارة شركة LDT و تسمية السيّد رضا حسن الأمير المصريّ، مديرا عامّا، إضافة لمسؤوليّاتهما على رأس الشّركتين الموزّعتين للمنتوجات البتروليّة.

وقد تأسّست شركة Lubrifiants de Tunisie سنة 1974 وهي تشمل مصنعا كبيرا لإنتاج زيوت محرّكات الصّناعة والسّيارات يتواجد بالمنطقة البتروليّة برادس. وتبلغ طاقة الإنتاج الحاليّة للمصنع 40 ألف طنّ من زيوت التّشحيم، وهو أحد أكبر مصانع الزّيوت لليبيا أويل بإفريقيا. وتمّ خلال السّنوات الأخيرة تجهيز المصنع ومخبره للبحوث ومراقبة الجودة بتكنولوجيّات عالية وتجهيزات عصريّة مع صيانة وتجديد المعدّات بانتظام، وذلك تلبية لرغبات الحرفاء من الصّناعييّن وأصحاب السّيارات من زيوت محرّكات ذات أداء فائق وتأمين مطابقتها لخصائص ومعايير الجودة والسّلامة والمواصفات الوطنيّة والعالميّة.

علما أنّ المصنع متحصّل على شهادة مطابقة للمواصفات القياسيّة العالميّة للجودة ”إيزو 9001” منذ سنوات، وتمّ في شهر جوان 2016 الحصول على شهادة جديدة تغطّي السّنوات الثلاثة القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ التّعاون بين شركتي ”ليبيا أويل” والشّركة الوطنيّة لتوزيع البترول ”عجيل” في مجال تصنيع زيوت التّشحيم يعود إلى عدّة سنوات، وسيقع تعزيز ذلك بفضل الشّراكة الجديدة في رأس مال شركة LDT.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.