فورد تمدد الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة في برنامجها لمنح المحافظة على البيئة لعام 2016 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

0
  • تمديد الموعد النهائي لتقديم طلبات تمويل المشاريع إلى 11 سبتمبر 2016
  • 120 ألف دولار أمريكي متوفّرة لتمويل المشروعات المستحقة
  • 5 مليون دولار تمّ توزيعها منذ عام 2000 للمساعدة في تمويل 194 مشروعاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

المنبر التونسي (برنامجها لمنح المحافظة على البيئة) – أعلنت فورد عن تمديد فترة قبول طلبات المشاركة في الدورة الـ 16 من برنامج “منح فورد للمحافظة على البيئة”، وهي المبادرة التي تسعى لتوفير تمويل مستمر للمشاريع البيئية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 11 سبتمبر 2016. ورصدت فورد لمنحة هذا العام مبلغ 120 ألف دولار أمريكي، وهو أكبر منحة إجمالية تقدّمها فورد حتى الآن.

 وتدعو فورد الأفراد والمؤسسات التي تشتمل أجندتها على مشاريع قائمة تركّز على الهندسة والتثقيف البيئي أو البيئة الطبيعية للتقدّم بطلبات التمويل عبر الموقع الإلكتروني www.me.ford.com لغاية 11 سبتمبر 2016.

وساهم برنامج المنح حتى اليوم في مساعدة 194 مشروعاً معنياً بالقضايا البيئية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي حيث وصلت القيمة الإجمالية لتمويل هذه المشاريع إلى 1.5 مليون دولار أمريكي. واشترط البرنامج أن تكون هذه المشاريع القائمة في عدد محدد من الدول شمل الجزائر والبحرين ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعُمان وقطر والمملكة العربية السعودية وتونس ودولة الإمارات العربية المتحدة أو اليمن.

تاريخ البرنامج

- Le-programme-Ford-Conservation-Environmental-Grants-report-date-butoir-Afrique-du-Nord-et-moyen-Orient-004وعلى مدى السنوات الـ 15 الماضية، قدّم برنامج المنح مساعدات لمشاريع تعزيز بناء القدرات، وحفظ الأنواع، وحماية الموارد الطبيعية، وتوعية الشباب بقضايا المحافظة على البيئة. ويُعتبر برنامج منح فورد واحداً من أكبر المبادرات المؤسسية من نوعها في المنطقة، ويسعى إلى تمكين الأفراد والمنظمات غير الربحية التي تنصب جهودها على الحفاظ على السلامة البيئية في مجتمعاتهم.

 وحظي برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة في الشرق الأوسط منذ تأسيسه بدعم من مختلف الهيئات البيئية الحكومية وغير الحكومية في المنطقة، بما فيها الصندوق العالمي للطبيعة، وجمعية الإمارات للحياة الفطرية، والمنتدى العربي للبيئة والتنمية، إلى جانب الدعم الذي تلقته المبادرة من مكتب اليونسكو في الدوحة.

 وتقوم لجنة مستقلة مؤلفة من أكاديميين وخبراء من الهيئات البيئية الإقليمية باختيار المشاريع الفائزة كلّ عام. وتتطلّع لجنة التحكيم، التي تمّ اختيارها بدقة، استناداً إلى عوامل التغطية الجغرافية والعمر والمساواة بين الجنسين، إلى مشاركة مبادرات تتميز بوعيها البيئي العميق ووضوح أهدافها المستقبلية، والتزامها بدعم وتنمية الموارد الحالية، وقدرتها على تحقيق غاياتها المنشودة وتقديم خدمات وبرامج مدروسة ومنظمة.

 حول شركة فورد موتور كومباني

فورد موتور كومباني هي شركة عالمية لصناعة السيارات وحلول النقل، تتخذ من ديربورن بميشيغان مقراً لها، ولديها نحو 201 ألف موظف و67 منشأة حول العالم. وتتركز أعمال فورد بصورة رئيسية حول تصميم وتصنيع وتسويق وتمويل وخدمات مجموعة فورد الكاملة من السيارات والشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات والمركبات العاملة بالطاقة الكهربائية، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة.  وفي الوقت ذاته، تعمل فورد على استكشاف الفرص الواعدة في القطاع من خلال خطة فورد لوسائل النقل الذكية التي تتطلع الشركة من خلالها لأن تكون رائدة ي مجال التواصل والربط والحلول المتنقّلة والسيارات ذاتية القيادة وتجربة العميل وأدوات التحليل. كما تؤمن الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت. وللمزيد من المعلومات حول فورد ومنتجاتها العالمية أو حول فورد موتور كريديت كومباني، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.corporate.ford.com

أما بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فيعود تاريخ فورد فيها إلى أكثر من 60 عاماً. ويعمل وكلاء فورد المحليون في المنطقة من خلال أكثر من 155 منشأة ومركزاً للسيارات في المنطقة وهم يوظّفون ما يزيد عن سبعة آلاف موظف، معظمهم من المواطنين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع www.me.ford.com

كما تعتبر شركة فورد الشرق الأوسط من الشركات الرائدة في مجال المواطنة المؤسسية في المنطقة من خلال ثلاثة برامج قائمة حالياً وهي: برنامج “منح فورد للمحافظة على البيئة” وحملة “محاربات بروح وردية” للتوعية بمرض سرطان الثدي، وبرنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.