طيران الإمارات.. عشر سنوات في خدمة تونس

0

طيران الإمارات نقلت أكثر من مليون راكب  و55 ألف طن من الشحنات

تونس في 3 نوفمبر 2016: تحتفل طيران الإمارات، التي تحقق التواصل بين الناس والثقافات عبر العالم، بمرور عشر سنوات على انطلاق خدمتها بين تونس ودبي.

وكانت طيران الإمارات قد بدأت خدمة تونس بمعدّل خمس رحلات في الأسبوع عبر العاصمة الليبية طرابلس بإستخدام طائرات الإيرباص A330-200. واليوم أصبحت البوينج 777-300 هي الطائرة المعتمدة على الخط الرابط بين تونس ودبي. وتمتاز هذه الطائرات بسعة مقعدية كبيرة، حيث توفر 12 مقعداً قابلة للتحول إلى أسرة شبه منبسطة في الدرجة الأولى، و42 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و310 مقاعد مريحة في الدرجة السياحية. وهي مزوّدة بأحدث التّجهيزات والخدمات، ومصمّمة لتوفير أقصى درجات الرّاحة للرّكاب.

تلعب طيران الإمارات دوراً مهماً في تعزيز التجارة والسياحة في تونس، حيث نقلت منذ إطلاق أولى رحلاتها إلى تونس في 29 أكتوبر 2006، أكثر من مليون مسافر وما يزيد على 55 ألف طن من الشحنات.

ويعمل لدى طيران الإمارات ما يزيد على 550 موظفا من الجنسية التونسية، منهم 32 موظفا يديرون مكاتب الناقلة في تونس.

وتتيح طائرة البوينج 777-300 طاقة شحن تصل إلى 23 طناً من البضائع على كل رحلة  في كل اتجاه. علماً بأن الصادرات الرئيسية التي تنقلها الإمارات للشحن الجوي، ذراع طيران الإمارات للشحن، من تونس تشمل الفواكه والخضروات الطازجة، والأطعمة البحرية الطازجة والمجمدة والكمأة والتمور، بينما تتمثل أهم الواردات في الأجهزة الإلكترونية.

ويستمتع المسافرون من وإلى تونس بالخيارات الترفيهية الواسعة التي يوفرها نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية، عبر ما يصل إلى 2500 قناة تعرض أحدث الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والألعاب والكتب المسموعة والموسيقى والألعاب، بالإضافة إلى الخدمات الرفيعة الذي تشتهر بها طيران الإمارات، والتي يقدمها أفراد أطقم الخدمة متعددو الجنسيات، بمن فيهم تونسيون، وأشهى الوجبات المستوحاة من البيئات المحلية والمرطبات المجانية.

وتوفر طيران الإمارات للمسافرين بين دبي وتونس وزناً سخياً للأمتعة، حيث يسمح لركاب الدرجة السياحية بحمل ما يصل إلى 30 كيلوغراماً، و40 كيلوغراماً لركاب درجة رجال الأعمال و50 كيلوغراماً لركاب الدرجة الأولى.

وتمتاز رحلات طيران الإمارات من وإلى تونس بمواعيدها المثالية، حيث تغادر الرحلة رقم “ئي كيه 749” مطار قرطاج الدولي في تونس العاصمة الساعة 12:30 ظهراً، أيام الأحد والثلاثاء والخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، لتهبط في دبي الساعة 11:50 ليلاً، متيحة للركاب مواصلة سفرهم إلى عشرات المحطات ضمن شبكة الواسعة لطيران الإمارات، الحائزة جائزة “ناقلة العام 2016” من سكاي تراكس. أما الرحلة من دبي إلى تونس”ئي كيه 749″، فتغادر مطار دبي الدولي في الساعة 7:25 صباحاً (نفس الأيام) لتصل إلى تونس العاصمة الساعة 10:50 صباحاً.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.