” إرهاب لفظي ” في حق القطاع السياحي التونسي

0

المنبر التونسي (إرهاب لفظي) – في 8 نوفمبر 2016 – الجامعة العامة للسياحة والصناعات الغذائية والتجارة والصناعات التقليدية والجامعة التونسية  للنزل والجامعة التونسية لوكالات الأسفار تدين  التصريحات اللاّمسؤولة  الصادرة  مساء الأحد عن  الضيف الرئيسي لبرنامج  ”  لمن يجرؤ فقط ”   على قناة الحوار التونسي و التي تستهدف القطاع السياحي التونسي وكافة العاملين فيه بصفة مباشرة أو غير مباشرة.

 و أمام خطورة الاتهامات المجانية  الموجهة للقطاع فإن المنظمات الثلاث  ترى في هذه التصريحات  ” إرهاب لفظي ”  يهدف الى إلحاق الضرر بالقطاع السياحي. كما أنها تدين الشتائم التي صدرت إزاء العاملين في القطاع السياحي الذين يمتهنون واحدة من أنبل المهن التي تقدّم الخدمات وليست مهنة ذليلة  مثلما جاء في تلك التصريحات.

وكيف لا يحتفي المهنيون بعودة الرحلات البحرية و هو المؤشر الايجابي لرجوع هذا النشاط الذي يعود بالنفع خاصّة على الحرفيين  وسائقي سيارات الأجرة ( تاكسي ) والأدلّاء السياحيين وأصحاب المطاعم وغيرهم .

ليس من باب التبرير بل التذكير أنّ القطاع السياحي يدرّ بمداخيل هامّة من العملة الصعبة و يشغّل مئات الآلاف من العاملين في كافّة أنحاء البلاد كما أنّه المحرّك الأساسي لبقيّة القطاعات الاقتصادية.

إن فكرة استبدال السياحة بالفلاحة لا تستقيم لأنّ القطاعين متكاملين و هما ضرورة لا غنى عنها للنهوض بالاقتصاد الوطني و تطويره.

كما أنّ الأفكار المتضاربة التي صدرت عنtelechargement-2 ضيف البرنامج تدلّ بكيفية قاطعة على عدم الإلمام بالموضوع و جهل تامّ بأبسط دواليب القطاع السياحي.

إن كلّ المتدخلين في القطاع من عملة و أعراف على يقين بأنّ الإصلاحات الهامة التي وقع إقرارها سوف تمكّننا من تخطي هذا الظرف الصعب لتستعيد بذلك السياحة التونسية نشاطها لما فيه خير الاقتصاد و البلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.