اكتشف تونس مع هواوي P9

0
  • هواوي تستعرض أجمل المواهب التونسية في التصوير الفوتوغرافي في فضاء Mille Feuilles في المرسى

المنبر التونسي (هواوي) – اختتمت هواوي مؤخرا مسابقة التصوير الفوتوغرافي “اكتشف تونس مع هواوي P9″، حيث قامت بدعوة الإعلاميين والفنانين الفوتوغرافيين والمدونين والعديد من الوجوه الشهيرة المختصة في هذا المجال، للاستمتاع بعرض أفضل الصور التي شاركت بالمسابقة وذلك في فضاء Mille Feuilles في المرسى من 20 الى 26 نوفمبر 2016.

وكانت قد أعلنت هواوي عن مبادرة اكتشف تونس التي دعت من خلالها المصورين المحترفين وهواة التصوير والمدونين التونسيين الى التقاط أجمل واندر الصور لجميع انحاء تونس باستخدام هاتف هواوي بي 9 لاكتشاف المناظر الخلابة لتونس كالمدينة العربي، قرطاج، الوطن القبلي، صحراء تونس…الخ

وتم اختيار ثلاثة وعشرون مصور من قبل لجنة تحكيم خبيرة تتكون من أربعة مصورين محترفين وهم حامد الدين بوالي وهشام دريس وصوفيا بركات وزياد بن رمضان، حيث تم تقديم هواتف P9 للمشاركين المختارين لمدة أسبوعين لتصوير مختلف انحاء البلاد. كما تم تحميل جميع الصور الملتقطة على منصة الكترونية خاصة بهذه المسابقة، على الرابط التالي: http://discovertunisia-p9.com/

ولقد سارع المتسابقين لاكتشاف التقنيات الحديثة لكاميرا P9 الذي سرعان ما أثار ضجة بينهم حول تقنية التصوير الجديدة التي توجد به، وقد جذب اهتمامهم لما يحتويه من كاميرا مزدوجة، وهذا ما منحه ميزة إضافية عند محبي التصوير بالهواتف الذكية.

كما اختبر المصورين قدرات الهاتف على التصوير في وضع منخفض الإضاءة، وقد أُعجب هؤلاء المصورين بالنتائج، حيث صرح أحد المشاركين: “إن هاتف هواوي بي 9 يضيف جزء جديد من الإبداع للتصوير الفوتوغرافي في الهواتف المحمولة. إنه أول هاتف ذكي بإمكانه أن يحل مكان الكاميرا الاحترافية. في الماضي كنت أضطر لالتقاط الصور خلال النهار، أما مع هذا الهاتف فلا يهم”.

ولقد تم استعراض أجمل الصور الملتقطة في فضاء Mille Feuilles في المرسى، حيث ابدى الحضور اعجابهم باللوحات الواقعية التي استطاع المشاركين التقاطها والمناطق النادرة التي اكتشفها المتسابقين في تونس التي أعطت فعلا صورة إيجابية للبلاد في أفضل حالاتها.

وفي هذ الإطار صرح السيد كالفن مدير مكتب هواوي تونس: “لم نكن نتوقع هذه النتيجة الرائعة عند اطلاقنا لمبادرة اكتشف تونس مع هواوي، لقد اكتشف المتسابقين الخصائص المميزة للكاميرا الرائعة لهواوي P9 واستطاعوا ان يوظفوها جيدا لإعطاء الصورة الحقيقة الجميلة لتونس. فعلا فخورون بهذه المواهب التونسية، ونطمح ان نقدم كل امكاناتنا لدعمها في المستقبل. “

يذكر ان هواوي زودت هاتفها الجديد P9 بزوج من الكاميرات مع فلاش ثنائي قامت بتصنيعهما بالشراكة مع لايكا الألمانية أحد أفضل الشركات المصنعة للكاميرات الاحترافية في العالم، وتأتي الكاميرتين بدقة 12 ميجابكسل إحداهما بمستشعر إحادي اللون لالتقاط الصور باللون الأبيض والأسود والأخرى بمستشعر للألوان RGB ويعمل المستشعرين معا بحيث يقدمان صور بوضوح أفضل بنسبة 50% وضوء أكثر 3 أضعاف حيث لا يقوم المستشعر أحادي اللون بفلترة الضوء الذي يحتاجه مستشعر الألوان، وهو ما يعني أن الهاتف قادرعلى تقديم صور رائعة حتى في وجود إضاءة منخفضة.

exposition-et-decouverte-de-la-tunisie-via-les-photos-de-huawei-p9-b

 كما تدعم الكاميرتين الخلفيتين تقنية Hybrid Focus للتركيز التلقائي التي تعتمد على Laser Focus للمدى القصير وقياس العمق والوضوح للمدى الطويل، كما أن معالج Kirin 955 يوفر أفضل معالجة للصور من خلال وحدات خاصة للمعالجة السريعة للصور وضبط الألوان والتخلص من الضوضاء ووحدة مخصصة لمرحلة ما بعد المعالجة.

 وتدعم الكاميرتين في P9 العديد من أوضاع التصوير منها  Leica Film التي تتيح 3 فلاتر خاصة للتصوير، بالإضافة إلى إمكانية التصوير باللونين الأبيض والأسود، ويمكن للمصورين المحترفين التحكم في كل إعدادات الكاميرا بما في ذلك سرعة الالتقاط Shutter Speed وحساسية المستشعر للضوء ISO والتعرض والتركيز وتوازن اللون الأبيض مع إمكانية استخراج صور RAW التي تتيح تعديل الصور بسهولة دون التأثير على جودتها. وزودت هواوي P9 بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل قادرة على التقاط صورة سيلفي رائعة في ظل وجود إضاءة منخفضة.

ويمكنكم الان زيارة المعرض خلال الأسبوع والاستمتاع بأجمل الصور الملتقطة من قبل المشاركين حيث سيستمر المعرض الى يوم السبت 26 نوفمبر 2016 اين سيتم الإعلان عن الرابح.

exposition-et-decouverte-de-la-tunisie-via-les-photos-de-huawei-p9-c

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.