سفير تركيا بتونس: “لا ينقص تونس شيئا لخلق الثروة والإزدهار الإقتصادي”

0

المنبر التونسي (خلق الثروة والإزدهار الإقتصادي)   لتونس مناخ طبيعي ملائم جدا لاستقطاب السيّاح الأجانب للتمتع بالحياة، وموارد طبيعية ثمينة قد تتحول الى فرص وامكانيات لخلق الثروة والازدهار الاقتصادي…فما الذي ينقصها لترجمة هذه الأفكار الى نتائج حقيقية ؟

كانت هذه الرسالة التي ختم بها ضيفنا، السفير التركي بتونس، عمر فاروق دوقان، في الحوار الحصري الذي جمعه “بالبيئة نيوز”  أمس الثلاثاء، 13 ديسمبر الجاري، على غرار يوم مفتوح نظمه القولف لفائدة الفنانين والإعلاميين.

ضيفنا تحدث بإطناب عن تونس وما تزخر به من موارد طبيعية إيكولوجية كالمناطق الخضراء، والهواء والشمس والمنتوجات البيولوجية والنفايات والموارد المائية وغيرها من الموارد الأخرى.: “كل هذه العوامل تدفع العديد من السياح الأجانب للقدوم الى تونس قصد التمتع بمناخ بيئي وصحي سليم”.

في الحقيقة، لا ينقص هذا البلد حسب قول السفير شيئا، لكي يكون نقطة إستقطاب قوية في شتى المجالات ؟ وتابع لها ثقافة وحضارة ومصادر إقتصادية فريدة من نوعها تساعدها على بعث آليات جديدة تقلص بها عبئ الإستيراد وتساهم مباشرة في ترشيد الإستهلاك والتصرف في الطاقة. حيث يمكنها إنشاء محطات جديدة في الطاقات المتجددة وبعث مشاريع في المهن الخضراء، علاوة على تهيئة المحميات الطبيعية لتسويق السياحة الايكولوجية: “يجب أن يكون التونسيون واعون بهذه الموارد لتسويقها من أجل تعميم الفائدة وتحقيق القيمة المضافة للإقتصاد الوطني…”

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.