هواوي تنجح في بيع أكثر من 9 ملايين هاتف P9 في 7 أشهر فقط

0
  • السفيره الدولية لهاتف هواوى P9 سكارليت جوهانسون تزور الصين للاحتفال بهذا الإنجاز مع معجبيها

المنبر التونسي (هواوي) – أعلنت مجموعة هواوي لمجموعة أعمال المستهلك في أفريل الماضي عن هاتفها P9 الذي يعد احد الهواتف الرائدة ليؤكد مكانة هواوي كثالث أكبر مُصنعي الهواتف الذكية واحد عمالقة تصنيع التكنولوجيا في العالم،  حيث حقق الهاتف رقماً جديداً في حجم المبيعات في وقت قياسي لم يزد عن 7 اشهر تم خلالها  بيع 9 ملايين هاتف بواقع 6 ملايين هاتف في الفترة من افريل حتى سبتمبر الماضي، بينما حقق الهاتف رقماً قياسيا جديداً ببيع 3 ملايين نسخة خلال الشهرين الماضيين فقط الأمر الذي يؤكد ازدياد الاقبال على الهاتف بعد ان اثبت جدارته وتميزه.

وبمناسبة هذا الانجاز نظمت هواوى احتفالية في مقاطعة شنجان في الصين بمشاركة النجمة العالمية سكارليت جوهانسون، السفيرة الدولية لهاتف هواوي P9، استعرضت خلالها تجربتها مع الهاتف، موضحة أن كاميرا الهاتف الممتازة تعطيها مزيدا من الثقة لالتقاط كل لحظة، كما أضافت في تصريحات لها عن تقديرها للفرصة التي أتاحت لها العمل مع نجم سلسلة أفلام سوبرمان الجديدة هنري كافيل وكذلك أحد أشهر مصوري الأزياء العالمية ماريو تستينو في الحملة الإعلانية لهاتف هواوي P9.

أشارت السيدة جلورى تشانغ، الرئيس التنفيذي للتسويق فى مجموعة هواوى لاعمال المستهلك، أن سكارليت جوهانسون قدمت هواوي P9 للعالم وساعدت على زيادة شعبية الهاتف من خلال الحملة الدعائية الضخمة مما أتاح الفرصة للناس لمزيد التعرف على هاتف P9 وإعجابهم به.

يأخذ هاتف P9 العالم بأثره نحو مستوى راقي واحترافي في التصوير الفوتوغرافي، وذلك من خلال جهاز يمكنك حمله في راحة يدك. التفتت أنظار المصورين وعشاق التصوير الفوتوغرافي تجاه هاتف هواوى P9 منذ أن أعلنت هواوي عن تعاونها مع شركة الكاميرات الألمانية لايكا الرائدة في عالم التصوير لتطوير وتصميم الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف.

يقدم هاتف P9 بعداً جديداً للكاميرا الخلفية ذات العدسة المزدوجة، فضلاُ عن كونها مصنعة بالتعاون مع العلامة الأيقونية لايكا، فهو يعتمد في عملية التصوير على عدستين واحده لالتقاط الألوان الأحادية (Monochrome) مثل الأبيض والأسود لضمان دقة تفاصيل الصورة والعدسة الأخرى لالتقاط باقي الألوان (RGB) التي تساعد علي تحسين دقة تباين الألوان في الصور، ويجتمع الاثنين بعد ذلك لتقديم صورة عالية النقاء والوضوح.  تعد كاميرا لايكا المزدوجة الموجودة في هاتف هواوي P9 إحدى الاضافات الكبيرة للهاتف كما ذكرت جميع التحليلات التي نشرتها المواقع الالكترونية المتخصصة في مجال التكنولوجيا بأنها اهم ما يميز الهاتف.

وفي هذا الإطار أكد السيد تشانج زهو ليو، نائب رئيس مجموعة هواوى لاعمال المستهلك، انه بالرغم من إطلاق هاتف هواوي P9 منذ سبعة أشهر فقط، الا أن عملية بيع الهاتف لازالت مستمرة بشكل كبير، وتوقع أن تصل مبيعات الهاتف الى عشرة أو إحدى عشرة مليون نسخة مباعة بحلول نهاية العام الجاري أو ببداية عام 2017.

كما قامت هواوي مؤخراً برفع الستار عن هاتف رائد أخر من المتوقع أن يُظهر أداء قوي في مبيعاته خلال الشهور القليلة القادمة وهو Mate 9 الذي يعد أقوى وأحدث هاتف من سلسلة هواتف Mate، خاصة وانه يتميز بالعديد من المميزات منها شاشة كبيرة الحجم من نوع IPS بقياس 5.9 بوصة، اضافة الى احتوائه على الجيل الثاني من كاميرا لايكا المزدوجة، فضلا عن مستشعر لبصمات الأصابع وبطارية بسعة 4,000 ميلي أمبير/ساعة، ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 4 جيجا بايت و64 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 256 جيجا بايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية Micro SD card.

وأعلنت هواوي عن اصدار نسخة محدودة تحمل العلامة التجارية الفاخرة Porsche  وهيHuawei Mate 9 Porsche Design الذي يأتي بحجم أصغر من Mate 9 والمزود بشاشة منحنية الأطراف من الجهتين من نوع AMOLED وبقياس 5.5 بوصة. ويعد هاتف Huawei Mate9 Porsche Design النسخة الحصرية من هاتف Mate 9.

تم اختيار هواوي P9 من قبل منظمةEISA كالخيار الأمثل للمستهلك وصنف أيضا كواحد من أفضل أجهزة الحاسبات الشخصية من قبل CES آسيا. كما عززت مبيعات الهواتف الذكية في حصول هواوي على المركز الثالث كأكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية خلفاً لمنافسيها أبل و سامسونج ، حيث قامت هواوي بزيادة حصتها السوقية بنسبة 8.3% من سوق الهواتف الذكية حول العالم، و تستطيع هواوي هزيمة منافسة أبل وسامسونج بتقليص الفارق بينهما، وذلك بعد أن تمكنت هواوي من بيع 100 مليون نسخة من هواتفها الذكية خلال عام 2015 وقد قامت بشحن 60.5 مليون هاتف ذكي خلال النصف الأول من عام 2016.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.