فورد تطلق نظام الترفيه والمعلومات الذكي SYNC®3 في شمال أفريقيا بتصميم حديث وواجهة مبتكرة مع ميزات إضافية

0

والدعم باللغة العربية بشكل كامل

  • دعم كامل باللغات الانجليزية والفرنسية والعربية* يشمل: خرائط النظام الجديد، والقوائم والإرشاد المنشّط صوتياً، وبوصلة تحديد اتجاه مكة المكرمة، وصوراً ثلاثية الأبعاد للمعالم الهامة، مع دمج لتطبيقات Android Auto وApple CarPaly، ونظام التحكّم Siri Eyes-Free
  • يشتمل نظام SYNC®3 الجديد على أكثر 1.5 مليون موقعاً هاماً متوزعة على امتداد 1.3 مليون كيلومتر من الطرقات، مع ترقية مجانية على مدى 5 خمس سنوات، وميزة التحديد الذكي لمواقع محطات الوقود عند انخفاض مستوى الوقود
  • نظام المزامنة SYNC®3 من فورد الذي يطلق هذا الشتاء في منطقة  الشرق الأوسط، متوفر مسبقاً مع طرازات فورد فيوجن وفورد كوجا في شمال أفريقيا

   المنبر التونسي  (فورد) – تطلق فورد أحدث ابتكاراتها للجيل الجديد من تقنيات الاتصالات والترفيه لنظام المزامنة الجديد SYNC®3 عالي التقنية، مع معظم طرازات سياراتها لعام 2017 في شمال أفريقيا. وللمرة الأولى، يدعم نظام SYNC®3 من فورد خاصية اللغة العربية عبر النصوص والتنشيط الصوتي، بالإضافة إلى لغات جديدة أخرى، بما يوفر للسائقين الذين يتكلمون اللغة العربية تحكماً صوتيا أسهل أثناء القيادة.

ويتوفّر نظام المزامنة SYNC® من فورد حالياً على أكثر من 15 مليون سيارة حول العالم؛ حيث يتيح للسائقين إمكانية التنشيط الصوتي لوظائف السيارة الداخلية الأساسية، ويتيح وصولاً فائق السهولة لوظائف الهاتف والوسائط المتعددة. كما يسهم النظام بدور كبير في تحسين سلامة القيادة، وتمكين السائقين من التركيز على الطريق مع استخدامهم لعدد كبير من المزايا المتوفّرة للاتصالات والوسائط المتعددة.

ولكي تصل فورد إلى التصميم الأكثر مراعاة للعملاء، اعتمدت في تطوير نظام الجيل الثالث على أكثر 22,000 من الملاحظات والاقتراحات والخبرات المكتسبة لمراكز الأبحاث واستطلاعات الرأي. ولتبسيط تجربة المستخدم، جعلت الميزات الأكثر استخداماً للتحكم بالصوت والهاتف في متناول أطراف أصابعه. وتمّ تطوير نظام المزامنة SYNC®3 بشكل أكبر عبر زيادة قدرة المعالجة، وتقليل عدد الخطوات المطلوبة لإعطاء الأوامر الصوتية. وباستخدام خصائص التكبير عبر اللمس وتمرير الإصبع على الشاشة يوفّر نظام المزامنة SYNC®3 للعملاء تجربة عالية الدقّة مع شاشة لمس من قياس 8 إنش تحاكي شاشات الهواتف الذكية، بما يجعلها أكثر سهولة وتجاوباً مع حركة اليد عند الاستخدام.

وفي معرض تعليقه على إطلاق النظام الجديد، قال بيرنات زابو، المدير التنفيذي في فورد شمال أفريقيا: "يقدّم نظام SYNC®3 الجديد طرقاً مبتكرة لإبقاء العملاء على تواصل أثناء القيادة، وصُمّم ليتكامل مع الهواتف الذكية الحديثة عبر شاشة لمس تفاعلية ومجموعة مميّزة من الخصائص الجديدة تزيد من سرعته حدّ كبير، ومنصّة أوامر بدقّة أعلى من سابقتها، وأكثر منها بساطة وسهولة في القراءة والاستخدام".

ميزات أكثر

يتعزّز تكامل النظام مع الهواتف الذكية بعدد من الميزات الجديدة والرائعة، بما فيها ميزة Apple CarPlay** التي تتيح لمستخدمي أجهزة الآيفون iPhone إجراء اتصالاتهم الهاتفية، وسماع الموسيقى، وإرسال الرسائل النصية واستقبالها. أما الاقتراحات الصوتية التي يقدمها النظام حول الاتجاهات الأمثل للقيادة على الطريق، وظروف السير المختلفة، فتساعد السائق في التركيز على القيادة. ويتوافق النظام مع تطبيق Siri Eyes Free الذي يوفّر وصولاً سهلاً إلى نظام Siri في أجهزة iPhone المتّصلة عبر البلوتوث.

ويمكن لمستخدمي نظام أندرويد Android تفعيل تطبيق Android Auto** الذي يتيح لهم استخدام منصّة التطبيقات والخدمات مثل محرّك بحث جوجل Google Search وخرائط جوجل Google Maps وGoogle Play Music بأسلوب سلس وآمن من خلال نظام المزامنة SYNC®3.

ليس مجرّد نظام للملاحة!

وشهد نظام الملاحة تطوّراً هائلاً بدعمه لتصميمات المعالم الهامة ثلاثية الأبعاد، وبوصلة تحديد اتجاه القبلة في مكة المكرمة، ومخطط محسّن للمسارات المرورية يوفّر مشاهدة أكثر وضوحاً، وسهولة في التوجيه. كما كما يقوم نظام الملاحة بتصغير المشهد على الخارطة عندما تفصل بين السيارة وبين الاتجاه التالي مسافة تزيد عن 3 كيلومترات، فيتيح للسائق رؤية أكثر شمولاً لمساره على الطريق.

وفضلاً عن ذلك، يوفّر نظام SYNC®3 دعماً كاملاً لميزة تقدير الموقع، بما يعني القدرة على الملاحة بعد فقدان إشارة تحديد الموقع الجغرافي GPS؛ كما يحدث عند دخول الأنفاق تحت الأرض، وبالقرب من الأبنية العالية أو المناطق كثيفة الأشجار، بخلاف تطبيقات الملاحة المستخدمة على الهواتف الذكية في المنطقة.

كما يشتمل نظام الملاحة أيضاً على أكثر من 1.5 مليون موقعاً هاماً، وما يزيد عن 1.3 مليون كيلومتر من مسارات الطرقات. وبفضل الترقيات المجانية لمدة 5 سنوات للخرائط التي تعتبر ضرورة ملحّة عند القيادة على طرقات المنطقة المتجدّدة باستمرار، أصبح فقدان الطريق فكرة بعيدة الاحتمال. كما وتشتمل خريطة شمال أفريقيا على خريطة منطقة الشرق الأوسط، بما يعني في سبيل المثال توفّر خرائط الطريق من المغرب إلى الإمارات العربية المتحدة بكامل تفاصيلها واتجاهاتها.

ويعتبر مؤشّر الوقود الذكي Smart Fuel Indicator إحدى المزايا الرئيسية في النظام الجديد. وعلى سبيل المثال: يعرض نظام المزامنة SYNC®3 بشكل تلقائي مواقع محطات الوقود على الخارطة عند انخفاض مستوى الوقود في السيارة وعرض خارطة الملاحة، ويضمن للعملاء عدم تعرضهم لنفاذ الوقود.

ومن جانبه، قال زياد شعبان، مهندس EES في قسم تطوير المنتجات لدى فورد الشرق الأوسط وأفريقيا:

"يقدّم نظام SYNC®3 الآن ميزات فريدة في شمال أفريقيا، مثل إتاحة المجال للمستخدم في التحكّم بالوسائط المتعدّدة والجوّ الداخلي للسيارة والهاتف المتحرك المتّصل بالبلوتوث بمجرد توجيه الأوامر الصوتية لنظام SYNC®3. وتكتسب الخيارات المتعلقة باللغة في نظام SYNC®3 للملاحة أهمية خاصة بالنسبة للعملاء العرب حيث تشتمل على الدعم الكامل باللغة العربية للمرة الأولى، بالإضافة إلى اللغة الفرنسية، وستتاح الفرصة أمام العملاء لتحديث خرائط الملاحة من مواقعهم بشكل مجاني ولمدة 5 سنوات".

*يقدم نظام المزامنة SYNC®3 واجهة تشغيل للتحكم بالصوت والجوّ الداخلي للسيارة والهاتف، وغير ذلك، ويدعم اللغات الانجليزية والفرنسية والعربية بشكل كامل، من حيث النصوص والأوامر الصوتية. كما يدعم نظام الملاحة في SYNC®3 نصوص القوائم والتوجيهات الصوتية باللغات الانجليزية والعربية والفرنسية والاسبانية والإيطالية. وتم تعزيز عناوين المواقع الخرائط بلغتين فقط هما الانجليزية والعربية.

**ما يزال العمل جارياً لإتمام الحصول على الموافقة الرسمية لبعض تراخيص Apple CarPlay وAndroid Auto ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وسيتم طرح هذه الميزات في الأسواق بمجرد توافرها.

ملاحظة: للاستفسارات المتعلقة بالملاحة ودعم الخرائط، يرجى الاتصال بوكيل فورد الرسمي في بلدك للحصول على التفاصيل الدقيقة.

حول شركة فورد موتور كومباني

فورد موتور كومباني هي شركة عالمية لصناعة السيارات وحلول النقل، تتخذ من ديربورن بميشيغان مقراً لها، ولديها نحو 203 ألف موظف و62 منشأة حول العالم. وتتركز أعمال فورد بصورة رئيسية حول تصميم وتصنيع وتسويق وخدمات مجموعة فورد الكاملة من السيارات والشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. ولتوسيع نطاق عملها، تعمل فورد بقوةٍ على استكشاف الفرص الواعدة في القطاع من خلال الإستثمارات في منظومة السيارات الكهربائية  والسيارات ذاتية القيادة حلول النقل. كما تؤمن الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت. وللمزيد من المعلومات حول فورد ومنتجاتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.corporate.ford.com

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.